أشياء مهمة شهدت تغييرا في ألمانيا مع حلول 2017

flickr
المزود متابعة
من ارتفاع تكاليف النقل العام إلى الزيادة في المساعدات العائلية، إليكم أهم الأشياء التي تغيرت في ألمانيا مع دخول سنة 2017 .
 1. ارتفاع أسعار النقل العام
 من المتوقع أن يفاجئ ركاب وسائل النقل العمومية مثل U-bahn و S-bahn بارتفاع أسعار التذاكر في عام 2017 في جميع أنحاء ألمانيا، وهناك بعض الشركات التي طبقت ذلك بالفعل في ديسمبر 2016. 
ووفقا لتقارير صحيفة تسايتونج أوسنبروكر, فإن التذاكر ستكلف في المتوسط ما بين 2 و 2.5 في المئة أكثر من سعرها السابق. و في برلين، على سبيل المثال، ارتفع سعر تذكرة الرحلة الواحدة من 2.70 € إلى 2.80 €.
 2. زيادة في الحد الأدنى للأجور
 قامت ألمانيا للمرة الأولى منذ يناير 2015 بالرفع من الحد الأدنى للأجور، ليصبح المبلغ المدفوع للعمال هو 8,84 يورو للساعة الواحدة، عوض 8.50 € سابقا.
 3. انترنت مجاني في القطارات
 تسعى ألمانيا ببطء ولكن بثبات للحاق بركب الدول السباقة في المجال الرقمي، واحدة من الخطوات إلى الأمام في الوقت الراهن تتمثل في تقديم خدمة الانترنت المجانية في قطارات ICE السريعة في مقاعد كل من الدرجة الأولى والثانية. 
وبعد تجريب هذه الخدمة المجانية في بعض الخطوط في عام 2016، عممتها شركة دويتشه بان الآن على كل مناطق ألمانيا. 
ولكن لا تزال هناك فجوة بالنسبة لركاب الدرجة الثانية حيث لديهم حجم بيانات محدود، خلافا للمسافرين من الدرجة الأولى.

 4. ارتفاع تكاليف الكهرباء
 بدأ المئات من الشركات المتخصصة في خدمات الكهرباء في ألمانيا رفع الأسعار بمعدل 3.5 في المئة، ويرجع ذلك جزئيا إلى زيادة الدعم الذي تنهجه ألمانيا للنهوض بمشاريع الطاقات المتجددة. 
ارتفاع الأسعار يعود أيضا إلى ارتفاع تكاليف الصيانة المرتبطة بخطوط الكهرباء. وقد وضعت منظمات المستهلك رهن إشارة المواطنين رقم 0800809802400 لتقديم استفسارات حول الخدمات وكيفية توفير الكهرباء في المنازل, ويمكن القيام بذلك باللغة الإنجليزية أو الألمانية.
 5. تلقي الآباء المزيد من المساعدات للإنفاق على أطفالهم kindergeld 
بالرغم من أن هذه الزيادة صغيرة، الا أنها ستساعد نوعا ما في تغطية النفقات عند تربية الأطفال. 
وقبل 1 يناير كانت الحكومة الألمانية تدفع للآباء شهريا 190 € مقابل الطفل الأول والثاني, 196 € للطفل الثالث و 221 € لكل طفل بعد ذلك, وقد زادت هذه المبالغ الآن بنسبة 2 €. 
وتقدم المساعدات حتى بلوغ الطفل سن 18، أو حتى سن 25 إذا كان يدرس في الجامعة أو يزاول تدريبا مهنيا.
 الأسر ذات الدخل المنخفض التي تحصل على إعانة تكميلية للأطفال يمكن أن تتوقع أيضا زيادة في ما تتلقاه, ما يصل إلى 170 € شهريا بدلا من 160 € سابقا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image