لاجئ سوداني يحتال على السلطات الألمانية و يستخلص مبلغا كبيرا

flickr
المصدر: bild.de 
تمكن طالب لجوء سوداني من الاحتيال على السلطات الألمانية و استخلاص مساعدات اجتماعية بقيمة 21.000 على مدى سنة كاملة بدون ان تنتبه اي من الدوائر المسؤولة الى الحيل التي نهجها هذا الشخص. 
و حسب ما ذكره الموقع الالكتروني لصحيفة بيلد الألمانية فقد قام طالب اللجوء السوداني البالغ من العمر 24 سنة بتسجيل نفسه بأسماء مختلفة في مختلف المقاطعات الألمانية، و بفضل مختلف الهويات الخاطئة التي قدمها تمكن هذا الشخص من الحصول على مبلغ 21.000 يورو خلال سنة واحدة. 
و حسب نفس المصدر الاعلامي فقد وصل هذا المواطن السوداني الى ألمانيا سنة 2014، و كانت "زالتسكيتير " أول منطقة يسجل فيها يحصل فيها أيضا على أولى المساعدات الاجتماعية. 

بعدها بدأ اللاجئ السوداني في الانتقال بين مختلف مدن ولاية "سكسونيا السفلى"، و في كل مدينة يحرص على تسجيل نفسه بهوية مختلفة عن تلك التي أدلى بها في مكان آخر. و نقلا عن نفس المصدر الاعلامي فقد تمكن المعني بالأمر من تسجيل نفسه بهويات مختلفة في مصالح المهاجرين " Ausländerbehörde" المتواجدة في زارشتيدت،هانوفير،فولفسبورغ،كوكسهافين،و غوتينبورغ. و لم يتم الانتباه الى حيل هذا اللاجئ الا في شهر أيلول المنصرم، ليتم بعد ذلك القبض عليه و وضعه رهن الحبس الاحتياطي. و قد تقدمت النيابة العامة في مدينة هانوفير بمذكرة اتهام متعلقة قضية الغش الاجتماعي "Sozialbetrug .

مصدر الخبر باللغة الألمانية:
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image