حظر ارتداء النقاب يضر بقطاع السياحة في النمسا

flickr

يعتقد فاعلون من قطاع السياحة في النمسا بأن الحظر الذي فرضته الحكومة على ارتداء النقاب في الأماكن العامة سيضر بصورة النمسا لدى الزوار من دول الخليج، وسيكون له بالتالي تأثير سلبي على أعداد السياح الوافدين. 
وقال متحدث باسم الحكومة ان الحظر ينطبق على الوجهات السياحية الكبرى مثل منتجع التزلج زيلامسي ، فضلا عن مراكز التسوق في فيينا. وبموجب الاقتراح, فسيتم تغريم النساء اللاتي يرتدين النقاب في الأماكن العامة بغرامة 150 يورو من قبل الشرطة, وإذا رفضت المرأة خلع النقاب, يتم أخدها لمركز الشرطة. 

وقالت أندريا ستينليتنر، ممثلة أصحاب الفنادق في غرفة التجارة بفيينا: " لم تفكر الحكومة في العواقب المحتملة لهذا الحظر على السياحة, فالسياح من منطقة الشرق الأوسط ينفقون الكثير من المال عند زيارتهم النمسا وهم من أشد المساهمين في تطور القطاع السياحي في البلاد.
وقال ماركوس غريسلر، رئيس قسم السياحة في غرفة التجارة بفيينا، أنه يشعر بالقلق من أن حظر النقاب "سيضر بصورة النمسا في الخارج". 
وقالت ميكايلا رايتيرير, ممثلة جمعية الفنادق النمساوية لصحيفة كورير انها "تتفهم مخاوف المجتمع، ولكن هذا القرار كفيل بهدم كل العمل الذي قمنا به للرفع من أعداد السياح القادمين من منطقة الشرق الأوسط".


المصدر: thelocal.at 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image