النمسا: ما قصة انتشار زراعة القنب الهندي في الأماكن المغلوقة؟

flickr
المصدر: kurrier.at 
في حوار لها مع صحيفة كوريير النمساوية قالت المدعية العامة في مدينة فينر نويشتاد (بالقرب من العاصمة فيينا) أن إقبال النمساويين على اقتناء المخدرات تزايد بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة , و خصت بالذكر تزايد الإقبال على شراء القنب الهندي الذي ينتجه "المزارعون المحليون في أماكن مغلقة و سرية في مختلف أرجاء النمسا. 
و في نفس السياق أضافت المدعية العامة باربرا هيدر أن الناس لا يشترون الكثير من المخدرات القوية الآن، ولكنهم بدل ذلك يشترون بشكل متزايد القنب الهندي، والمثير للاهتمام حسب رأيها هو أن عددا أقل من المخدرات أصبحت تستورد من الخارج، ولكن في المقابل ارتفع عدد مزارع القنب داخل البلاد. 

واكتشفت الشرطة في العام الماضي، العديد من مزارع القنب الهندي في أماكن مغلقة في النمسا, و التي تبين أن أغلبها يُسَير على درجة عالية من الاحترافية, وربما يعود ذلك جزئيا إلى كون أن المعدات الفنية اللازمة لزراعة نبات القنب يمكن الحصول عليها بسهولة في المحلات التجارية المخصصة للمعدات الزراعية. 
تعتقد السيدة باربارا هيدر أن سببا آخر لتراجع الواردات من المخدرات هو السيطرة الصارمة التي أصبحت على الحدود الممتدة على طول طريق البلقان الى النمسا، وذلك ناتج عن أزمة اللاجئين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image