النمسا: خلاف في التحالف الحكومي بخصوص 50 لاجئ قاصر

flickr
المزود.كوم-متابعة 
في إطار الإلتزام ببنود الاتفاقية الأوروبية الخاصة بتوزيع طالبي اللجوء على مختلف بلدان الاتحاد الأوروبي يسعى حاليا وزير الداخلية النمساوي السيد سوبوتكا فولفكانك (حزب الشعب النمساوي ) الى استقطاب 50 طالب لجوء قاصر يتواجدون حاليا في دولة إيطاليا. 
و في هذا السياق قال السيد سوبوتكا أن هذا الإجراء يدخل فقط في إطار القرار الأوروبي الذي تم الاتفاق عليه في بروكسيل، و الذي التزمت من خلاله النمسا باستقبال ما مجموعه 1900 طالب لجوء قادمين من دول أوروبية، 462 منهم سيأتون من إيطاليا. 
مساعي وزير الداخلية النمساوي تلقى حاليا معارضة شديدة من طرف وزير الدفاع النمساوي السيد بيتير دوسكوسيل (الحزب الاجتماعي النمساوي) الذي يرى بأنه لم يعد في مقدور النمسا استقبال المزيد من الللاجئين بعدما استقبلت عددا يفوق طاقتها الاستيعابية. 

في نفس السياق قال السيد دوسكوزيل بأن نسبة طلبات اللجوء في النمسا قد وصلت سنتي 2015 و 2016 الى مستوى 4587 طلب على كل مليون نسمة، بينما وصلت في إيطاليا فقط الى مستوى 1998 طلب على كل مليون نسمة. 
لذلك طالب السيد دوسكوزيل وزير الداخلية النمساوي بتقديم طلب لدى الاتحاد الأوروبي من أجل الانسحاب من اتفاقية اعادة توزيع اللاجئين. 
تجدر الاشارة الى أن المستشار النمساوي كريستيان كيرن يعارض بدوره استقبال المزيد من طالبي اللجوء في إطار نفس اتفاقية إعادة توزيع اللاجئين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image