النمسا: القنصلية المغربية المتنقلة تقدم خدماتها لمغاربة كيرنتين

copyright: ALMOZAWID.COM

بقلم: عبد الحفيظ محمدي علوي

كما كان مبرمجا، حلت القنصلية المغربية المتنقلة يوم السبت 06.05.2017 بمدينة فيلاخ (ولاية كيرنتين/جنوب النمسا) التي تقطن بها جالية مغربية كبيرة. و قد شهدت القاعة، التي وضعتها بلدية مدينة فيلاخ رهن إشارة أطر القنصلية،  منذ الساعات الأولى من صبيحة يوم السبت إقبالا كبيرا من طرف أفراد الجالية المغربية الذين جاءوا من مختلف مدن و مناطق ولاية كيرنتين.


و قدم موظفو القنصلية المغربية لمغاربة كيرنتين حزمة من الخدمات الإدارية و التي شملت أساسا  التسجيل بالمصالح القنصلية، وتقديم طلبات وتجديد وسحب جوازات السفر البيومترية، وطلب أو التسجيل بالحالة المدنية، وطلب الشواهد الإدارية والمصادقة على الإمضاءات و الوكالات،  علاوة على بعض الخدمات الاجتماعية التي قدمت بعين المكان.

و قد لقيت فكرة "القنصلية المغربية المتنقلة" استحسانا كبيرا من طرف أفراد الجالية المغربية المقيمة في ولاية كيرنتن النمساوية ، حيث رأى البعض منهم في هذه الخطوة إلتفاتة طيبة  تجاههم تنم على الرعاية الخاصة التي توليها لهم قنصلية المملكة المغربية و تجسد بجلاء شعار "تقريب الإدارة من المواطن" ، في حين تمنى البعض الآخر  أن تتكرر زيارة  القنصلية المغربية  لهم في القادم من السنوات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image