محققون يعثرون على إرشادات لتصنيع قنبلة لدى جندي ألماني مشتبه في صلته بالإرهاب

flickr
المصدر: (د ب أ)
عثرت السلطات الألمانية خلال التحقيقات التي تجريها ضد الجندي الألماني المشتبه في صلته بالإرهاب فرانكو إيه. على إرشادات لتصنيع قنبلة لدى المتهم.

وذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية في عددها المقرر صدوره غدا السبت أن المحققون عثروا في وسائط تخزين بيانات على ما يسمى بـ"كتيب المتفجرات للمجاهدين" المنتشر بين دوائر الإرهاب الإسلامية منذ تسعينيات القرن الماضي.

كما دبر فرانكو إيه لنفسه كتابا محظورا في ألمانيا من سويسرا بعنوان "المقاومة الشاملة". ويحوي هذا الكتاب، الرائج بين أوساط النازيين الجدد، أساليب المقاومة ضد جيش احتلال.

وعثر المحققون أيضا على تأملات ذاتية تفصيلية لضابط الجيش المعتقل، والتي ذكر فيها أن العنف بالنسبة لأفراد الجيش الألماني ليس فقط "خيارا أخيرا"، بل "وسيلة مُمَارَسة".

يذكر أن الاستخبارات العسكرية الألمانية (إم إيه دي) بدأت ترصّد فرانكو إيه. بعدما تم القبض عليه في النمسا لفترة مؤقتة بتهمة حيازة سلاح بدون ترخيص.

وتبين للسلطات بعد ذلك خلال مقارنة لبصمات الأصابع أن فرانكو إيه. يعيش حياة مزدوجة بانتحاله صفة "لاجئ سوري".

ويواجه فرانكو إيه. مع جندي آخر وطالب من مدينة أوفنباخ اتهامات بالتخطيط لهجمات تستهدف ساسة وشخصيات عامة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن رؤساء فرانكو إيه. في الجيش لم يلفتوا انتباه الاستخبارات العسكرية إلى بحث ختامي لفرانكوا عام 2014، رغم تضمن هذا البحث لأفكار يمينية متطرفة، بحسب تقديرات خبراء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image