توقعات بالكشف عن حالات أخرى خطيرة داخل الجيش الألماني

flickr
المصدر: (د ب أ)
صرحت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين بأنها تتوقع كشف حالات أخرى خطيرة داخل الجيش الألماني عند استيضاح سوء الأحوال الموجودة بداخله بعد اكتشاف حالة الضابط فرانكو إيه المشتبه في انتمائه لليمين المتطرف.

وقالت فون دير لاين في تصريحات خاصة لبرنامج "أنه فيل" بالقناة الأولى الألمانية "ايه ار دي" أمس الأحد: "سوف يظهر الكثير. واحذر الجميع على حد سواء من أن نسترخي"، مؤكدة بقولها: "لم نمر بالأسوأ بعد".

وشددت وزيرة الدفاع الاتحادية على ضرورة رفع الحس من أجل معرفة ما يستلزم التعقب والعقاب، وما يمكن التسامح عليه داخل القوات، مشددة على ضرورة استيضاح ذلك "بكل حزم" وانفتاح.

واستدركت قائلة: "لكن ذلك يجدي نفعا، لأن هذه القوات تستحق أن نمر سويا بعملية التطهير والتنقية".

كانت وزيرة الدفاع الألمانية قالت بعد كشف تسريبات في واقعة ضابط الجيش المشتبه به إنها تتوقع الإعلان عن حالات أخرى يمينية متطرفة.

يذكر أن وزيرة الدفاع الألمانية اتهمت الجيش الألماني جزافيا بضعف القيادة والفهم الخاطئ لروح العمل الجماعي على خلفية حالة ضابط الجيش فرانكو إيه. المشتبه في صلته بالإرهاب.

وتراجعت فون دير لاين قليلا عن الانتقاد الجزافي للجيش واعتذرت بشكل واع للجنود والجنديات، وأعربت عن أسفها عن كونها لم تؤكد بشكل كاف أن الأغلبية العظمى تتمتع بالولاء وتقوم بعمل عظيم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image