النمسا: مصلحة اجتماعية تصدر قرارا غريبا في حق مستفيدة من المساعدة الاجتماعية

flickr
المصدر: kurrier.at 
بعد دخول قانون المساعدة الاجتماعية المعدل مطلع سنة 2017 في ولاية النمسا السفلى حيز التنفيذ صار من الضروري على كل راغب في الحصول على مبلغ المساعدة الإجتماعية الكامل (844 يورو) في تلك الولاية أن يكون قد أقام في النمسا على الأقل ست سنوات في النمسا و الخمسة الأخيرة منها بدون تقطع. 
و في حالة ما إن لم يتوفر في الراغب في الحصول على هذه المساعدة هذا الشرط، فإنه يتقاضى فقط 572يورو، و لا يمكن له تقاضي مبلغ المساعدة الكامل الا بعد توقيعه على اتفاقية الاندماج التي يلتزم من خلالها بالمشاركة في دروس اللغة الألمانية و دورات الاندماج التي يقدمها صندوق الإندماج النمساوي. 
و في إطار تنزيل بنود هذا القانون على أرض الواقع ارتكبت السلطات في ولاية النمسا السفلى خطأ غريبا، استغربت له حتى الشابة التي طُبِّق في حقها القانون، 

فعندما تقدمت شابة نمساوية في مدينة ميستيلباخ بطلب للحصول على المساعدة الإجتماعية الكاملة (844 يورو) تفاجأت بحصولها فقط على مبلغ 572 يورو و عندما طالبت الموظفين في المصلحة الاجتماعية بأن يصرفوا لها المبلغ الكامل، اشترطوا عليها توقيع اتفاقية الاندماج التي تلزمها بتعلم اللغة الألمانية و المشاركة في دورات الاندماج. 
و قد بررت السلطات قرارها بكون أن الشابة النمساوية التي ولدت و ترعرعت في النمسا لم تقم خلال السنوات الخمسة الأخيرة بشكل متواصل في النمسا، و ذلك لأنها كانت تستفيد خلال السنتين الأخيرتين من تدريب مهني في مجال الحدادة في ألمانيا. 
و بعد تقدم الشابة النمساوية المعنية باعتراض ضد هذا القرار طالبت "غرفة العمال" المصلحة الاجتماعية في مدينة ميستيلباخ بتدارك هذا الخطأ الغريب الذي يدعو الى مراجعة جديدة لقانون المساعدات الاجتماعية في ولاية النمسا السفلى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image