النمسا: الشرطة تصل بالصدفة لشخص يتقاضى المساعدة الاجتماعية بشكل ملتو

flickr
أثناء قيام الشرطة بمرقابة روتينية لحركة المرور بإحدى شوارع فيينا استرعى انتباه عناصر الشرطة تواجد خاتم حديدي للضرب محظور بداخل سيارة احد المواطنين الذين ينحدرون من رومانيا .

و بعدما تم استدعاء السائق الي قسم الشرطة للتحقيق معه بخصوص هذا الخاتم ,واثناء التحقق من هويته اقر بانه يسكن في شقة احد معارفه منذ وقت طويل .
وفي هذا الصدد تعجب احد رجال الشرطة من رسالة كانت تتواجد هي الأخرى بداخل السيارة و التي كانت تحمل عنوانا آخر غير ذلك الذي ذكره الرجل.

و من خلال تعميق البحث بخصوص هذه الرسالة تبين لعناصر الشرطة أن هذا المواطن الروماني يعيش مع زوجته في شقتها لكنه يحتفظ في نفس الوقت بعنوان ثاني يتوصل فيه بالرسائل الرسمية .

و في تصريح له لبعض وسائل الإعلام النمساوية قال مسؤول أمني رفيع المستوى بأنه قد تبين للشرطة في النهاية بأن المواطن الروماني كان في حقيقة الأمر يعيش رفقة زوجته تحت سقف واحد، و لكن الوثائق الرسمية تثبت بأنهما يعيشان مفترقان، و هذا ما سمح للزوجة بالإستفادة من المساعدة الإجتماعية على مدى 11 شهر .
و حسب موقع Derstandard.at يتوجب على الزوجة الآن ارجاع المبلغ الاجمالي الذي استفادت منه على طول هذه المدة و الذي يقدر ب 5000 يورو. و حسب نفس المصدر الإعلامي فقد دفعت هذه الحالة التي تم رصدها فقط عن طريق الصدفة المصالح الإجتماعية على الرفع من مستوى مراقبتها لمثل هذه الحالات.

المصدر: (krone.at)


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image