تنظيم المرحلة الثالثة للقنصلية المغربية المتنقلة بمدينة سالتسبورغ


المزود متابعة:
بعد نجاح المرحلتين الأولى والثانية للقنصلية المغربية المتنقلة التي نظمتها سفارة المملكة المغربية بفيينا بكل من مدينتي إنسبروك وفيلاخ، حل موظفو السفارة يومه السبت 20 ماي بمدينة سالتسبورغ التي تقع على مقربة من الحدود الألمانية والتي تحتضن جالية مغربية مهمة في إطار "تقريب الإدارة من المواطن" واستجابة للتوجيهات الملكية السامية التي تضمنها خطاب العرش في 30 يوليوز 2015. 

وقد وضع القنصل الشرفي للمغرب في زالتسبورغ رهن إشارة القنصلية المتنقلة قاعة للاجتماع اكتظت منذ الساعة الأولى بأفراد الجالية المغربية المقيمة بهذه المدينة والذين استفادوا من عدة خدمات إدارية شملت بالخصوص تقديم طلبات وتجديد وسحب جوازات السفر البيومترية، التسجيل بالحالة المدنية، تقديم طلبات الجنسية، طلب الشواهد الإدارية والمصادقة على الإمضاءات والوكالات بالإضافة إلى بعض الخدمات الاجتماعية التي قدمت بعين المكان. 
وقد لقيت هذه المبادرة ترحيبا واستحسانا كبيرين من طرف أفراد الجالية المغربية المقيمة بالنمسا عامة وبالمدن الثلاثة التي استفادت من هذه العملية خاصة الذين عبروا عن خالص شكرهم لسفير صاحب الجلالة على هذا الاهتمام بشؤونهم وتقريب الإدارة منهم حيث وفرت عنهم عناء السفر ومصاريفه التي تصل كلفته إلى 300 يورو في بعض الأحيان. وقد أعرب العديد منهم عن أملهم في أن تتكرر هذه المبادرة وأن تشمل باقي المدن الأخرى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image