فيينا تكشف على قانون المساعدات الاجتماعية الجديد

flickr
المزود متابعة:
بالرغم من الأموال الطائلة التي صرفتها فيينا هذه السنة كمساعدات اجتماعية لصالح الآلاف من المستفيدين الا أن حكومة العاصمة النمساوية فضلت عدم نهج سياسة التخفيضات في قانون المساعدات الاجتماعية الجديد الذي أعلن عنه عمدة المدينة مطلع هذا الأسبوع. 
و بدل الإعلان عن تخفيض في قيمة المساعدات الاجتماعية التي تصرف كل شهر لللاجئين على وجه الخصوص , عرض عمدة مدينة فيينا السيد ميشائيل هويبليه رفقة نائبته السيدة ماريا فاسيلاكو "برنامج تحفيز على العمل" سيتم تطبيقه خصوصا على الشباب الذين يستفيدون من المساعدات الاجتماعية. 
من أهم النقطة التي يشملها هذا البرنامج هو صرف المساعدة الاجتماعية على مدى سنة كاملة للشباب الذين يشتغلون في اطار ما يسمى بسنة الاندماج، و بالإضافة الى هذا المبلغ الشهري يتم أيضا صرف 800 يورو إضافية مرة واحدة في السنة لهذه الفئة. 
و غير بعيد عن فئة الشباب تنوي حكومة فيينا من خلال برنامجها الجديد خصم 75% أو 50% من قيمة المساعدة الاجتماعية المصروفة للشباب في حالة ما رفض فرد من هذه الفئة فرصة تكوين مهني أو عمل مقدمة له من طرف دائرة العمل. 
نفس البرنامج يسعى الى حرمان المستفيدين من المساعدة الاجتماعية من جزء من هذه المساعدة في حالة عدم التزام شخص معين بموعد دائرة العمل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image