مدينة نمساوية تمنع تقديم لحم الخنزير في رياض الأطفال

flickr
المصدر: صحيفة كرونه 
يبدو أن المجلس البلدي لمدينة زالتسبورغ قد شرع على نحو غير ملحوظ في حذف لحوم الخنزير من قوائم المأكولات المقدمة للأطفال في رياض الأطفال و مؤسسات دروس التقوية (Hort)التابعة له. 
و حسب ما ذكرته قناة "سيرفوس تيفي" الخاصة فإن من أهم الأسباب التي دفعت بلدية مدينة زالتسبورغ لاتخاذ هذا القرار هو مراعاة الخلفية الدينية للأطفال المنحدرين من أسر مسلمة. و بعد شيوع هذا الخبر أجرت قناة "سيرفوس تيفي " استطلاعا للرأي حاولت من خلاله استقساء آراء المواطنين النمساويين تجاه هذا الاجراء. 
و قد تبين من خلال النتائج أن 78 % من المواطنين النمساويين يؤيدون فكرة دمج لحم الخنزير في قوائم المأكولات المقدمة في رياض الأطفال، في حين عبر 98% من المستجوبين عن رفضهم التام لمنع تقديم لحم الخنزير في رياض الأطفال. 
و في حوار مع قناة سيرفوس تيفي قال مسؤول في المجلس البلدي لمدينة زالتسبورغ، أن حذف لحم الخنزير من قوائم المأكولات الخاصة برياض الأطفال لم يأتي فقط لأسباب دينة و لكن أيضا لاعتبارات صحية. 
و ارتباطا بالجانب الصحي استجوبت صحيفة كرونه النمساوية الخبيرة الغذائية التابعة للمستشفى الجامعي لمدينة زالتسبورغ السيدة ماريا أنا بينيديكت بخصوص الفوائد الغذائية للحم الخنزير، و قد أكدت هذه الأخيرة أن هذا النوع من اللحوم يحتوي على نسب عالية من الفيتامين ب1 و البروتيين. 
و من جانب آخر حذرت عالمة العلوم الغذائية السيدة إيديث زيشتار لنفس الصحيفة من المخاطر الصحية التي يمكن ان تنجم على استهلاك اللحوم الحمراء و خصوصا لحم الخنزير في مرحلة الطفولة. 
حيث قالت بأن هذا النوع من اللحوم يرفع من خطر الإصابة بأمراض السرطان . 
و قد دعمت نفس العالمة النمساوية كلامها بنتائج دراسة أصدرتها الرابطة الألمانية للعلوم الغذائية و التي حذرت بدورها من تقديم اللحوم الحمراء للأطفال و اعتبرتها بمثابة الحجر الأساس لأمراض السرطان في المراحل اللاحقة من حياة الطفل. 
نفس المؤسسة تنصح بتعويض اللحوم الحمراء باللحوم البيضاء (مثل الدجاج، البط أو السمك) تجدر الإشارة الى أن مدينة بريكينتس (عاصمة ولاية فورالبيرغ ) كانت هي أول مدينة منعت تقديم لحم الخنزير في رياض الأطفال التابعة لها، و تعتبر مدينة زالتسبورغ (عاصمة ولاية زالتسبورغ) ثاني مدينة تتخذ هذا الاجراء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image