النمسا تستنفر جيشها للتصدي لموجة لجوء جديدة

flickr
المصدر: oe24.at 
أعلن وزير الدفاع النمساوي هانز بيتر دوسكوزيل في مقابلة مع وسائل اعلام محلية و دولية، أنه وجه تعليماته بوضع حوالي 750 جنديا على أهبة الاستعداد، وذلك لتشديد المراقبة على المعبر الحدودي برينير. 
هذا وكان وزير الخارجية سيباستيان كورز قد قدم بدوره إشارات للاتحاد الأوروبي، أوضح من خلالها أن بلاده ستلجأ إلى حماية معبر برينير إذا لزم الأمر ذلك، لأن الأوضاع في إيطاليا آخذة في التفاقم بشكل خطير في الآونة الأخيرة. 
وتمكن هذا العام أكثر من 100.000 لاجئ من عبور البحر الأبيض المتوسط إلى أوروبا، 85 في المئة منهم عن طريق إيطاليا، وذلك يشكل رقما كبيرا جدا، الشيء الذي دفع إيطاليا لطلب المساعدة من قبل الاتحاد الأوروبي لإيجاد حل لهذه الأزمة. 
و أمام التزايد السريع لأعداد اللاجئين على الاراضي الايطالية تحاول النمسا من جهتها التدخل لحماية حدودها، حيث أعلن دوسكوزيل أنه بالإضافة إلى 860 جنديا، المتواجدين في مختلف المقاطعات، سيتم إرسال 750 شخصا لتيرول لتأمين برينيرر.
و أضاف أنه بإمكان النمسا ان تتخذ في غضون 72 ساعة فقط الإجراءات والضوابط اللازمة لإحكام المراقبة على المعبر الحدودي برينير. 
و في سياق متصل صرح وزير الخارجية النمساوي السيد فولفكانك سوبوتكا أن بلده لن تسمح في كل الأحوال مرة أخرى بإعادة سيناريو سنة 2015 التي عرفت مرور الاف اللاجئين عبر الاراضي النمساوية في اتجاه مختلف الدول الاوروبية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image