وزير نمساوي يدعو الى الرفع من وتيرة "الترحيل"

flickr
المصدر: صحيفة كرونه 
تباحث سياسيو الاتحاد الأوروبي مع نظرائهم الأفارقة في قمة الهجرة التي عقدت يوم الإثنين في العاصمة التونسية تونس السبل الناجعة لوقف حركة الهجرة من إفريقيا نحو أوروبا. 
و قد وصف وزير الداخلية النمساوي السيد فولفكانك سوبوتكا هذه القمة ب "الخطوة الأولى و المهمة" نحو الحدة من أزمة المهاجرين التي أثقلت كاهل الدول الأوروبية و خصوصا إيطاليا. 
و على هامش نفس القمة شدد وزير الدفاع النمساوي السيد هانس بيتير دوسكوزيل على ضرورة التركيز على نقطة "الترحيل"، حيث قال في هذا الصدد أنه قد صار من الضروري على كل دول الاتحاد الأوروبي مساندة إيطاليا لمواجهة موجات اللاجئين التي تصل سواحلها كل يوم. 
و على عكس ألمانيا، التي يطالب سياسيوها بتوزيع عادل لأولئك اللاجئين على كل دول الاتحاد الأوروبي، قال السيد دوسكوزيل أن الحل المفتاح لهذه الأزمة يكمن في التركيز على ترحيل كل الأشخاص الذين يتوفرون على حظوظ ضئيلة للحصول على حق اللجوء في أي دولة أوروبية. 
و في نفس السياق قال وزير الدفاع النمساوي أنه من غير المعقول السماح لبعض طالبي اللجوء بالبقاء على الأراضي الأوروبية بالرغم من انعدام فرصهم للحصول على حق اللجوء، لذلك دعا إلى ضرورة ارجاع هذه الفئة الى بلدانها الأصلية حتى يتسنى التقليص من حجم الضغط على أوروبا و في نفس الوقت الحد من عزيمة الراغبين في الهجرة الى أوروبا تحت ذريعة "طلب اللجوء".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image