بلدية فيينا تنهج سياسة جديد للتغلب على أزمة عربات التسوق

flickr
المصدر: ORF.at 
أفادت آخر التقارير الإعلامية في النمسا أن مدينة فيينا وحدها شهدت سنة 2016 سرقة 19.000 عربة تسوق من مختلف الأسواق الممتازة المتواجدة في المدينة، هذا الرقم الكبير جعل العاصمة النمساوي تتصدر قائمة المدن العالمية فيما يخص سرقة عربات التسوق، الشيء الذي اضطر سياسيي المدينة الى التفكير في ايتراتيجية جديدة للتعامل مع هذه الظاهرة الغريبة. 
من أهم التدابير التي صارت بلدية فيينا تنهجها مؤخرا لمواجهة هذه الظاهرة هو تجميع عربات التسوق المتواجدة أمام البنايات السكنية أو المرمية في الأماكن العامة و وضعها في مستودع شبيه بذلك الذي توضع فيه السيارات التي ارتكب أصحابها مخالفات السير.
و مرة كل أسبوع يتم استدعاء المشرفيين على مختلف الأسواق الممتازة في فيينا لكي يتم تسليمهم عربات التسوق التي تحمل شعارات محلاتهم، لكن عملية التسليم لا تتم إلا بعدما يدفع ممثلو الأسواق الممتازة 5,50 يورو مقابل كل عربة مسترجعة. 
و دائما في إطار التدابير المتخذة للقضاء على ظاهرة سرقة عربات التسوق في فيينا تم إعطاء تعليمات لشرطة فيينا بتوقيف كل شخص بحوزته عربة تسوق و يستعملها لأغراض أخرى (مثلا: نقل عفش البيت أو نقل أمتعة السفر) و إجباره على دفع غرامة 50 يورو على الفور، و في حالة عدم قدرته أو رفضه دفع تلك الغرامة في عين المكان، تفتح الشرطة محضرا، الشيء الذي يعني إلزام الشخص المعني بالأمر بدفع غرامة مالية تصل الى مئات اليوروهات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image