موجة اللاجئين تدفع بالنمسا للزيادة في عدد الأطر الدراسية..التفاصيل

flickr
المصدر: صحيفة أوستيرايش 
نظرا لموجة اللاجئين الكبيرة التي شهدتها النمسا خلال السنتين الأخيرتين و أمام ارتفاع نسبة المهاجرين في هذا البلد الأوروبي الصغير، قررت وزارة التعليم النمساوية الزيادة في عدد الأطر الدراسية حتى تتمكن من تطبيق برامج الاندماج داخل المؤسسات التعليمية على أحسن وجه. 
و في حوار لها مع صحيفة "أوستيرايش" قالت وزيرة التعليم النمساوية السيدة زونيا هاميرشميت :"المدرسون يضيعون الكثير من الوقت في تعليم أطفال اللاجئين اللغة الألمانية، الشيء الذي يجعلهم يشرعون في الدروس الرئيسية في وقت متأخر. 
يجب أن نضع قواعدا تنظم الأشياء الأساسية التي يجب على هذه الفئة من الأطفال تعلمها بمجرد ولوجهم تلمدرسة النمساوية". 

و حسب وزيرة التعليم النمساوية فمن المقرر في الفترة مابين 2017 و 2020 الزيادة في الأطر المدرسية التي من شأنها أن تساعد على تسهيل الأطفال الأجانب في محيطهم المدرسي، في هذا الصدد ذكرت الوزيرة انه ستتم مضاعفة عدد المربيين المتخصصين في مجال اللغة ليصل 850 إطار، كما سيتم أيضا الزيادة في عدد المرافقين النفسيين و المساعدين الاجتماعيين و أفراد الفرق المتنقلة. 
و في نفس السياق ذكرت الوزيرة أنه سيتم خلال الثلاث سنوات القادمة توظيف 5000 مدرس اللغة الألمانية ، حيث ستوكل لهم مهمة دعم الأطفتل الأجانب في الجانب المتعلق بتعلم و ضبط اللغة الألمانية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image