النمسا: هل سيتم إستثناء السائحات الخليجيات من قانون منع النقاب؟

flickr
المزود.كوم - متابعة 
سيدخل قانون منع النقاب في النمسا حيز التنفيذ يوم الأحد المقبل ، و هذا يعني أن الشرطة ستلزم كل سيدة ترتدي النقاب في الفضاءات العامة بمبلغ 150 يورو. 
و في حالة تمادي كل سيد منقبة في التجول بالنقاب في الفضاءات العامة فهذا من الممكن أن يعرضها لعقوبة سجنية. 
خلال الأسبوع الجاري توصل موقع المزود.كوم برسالة من طرف أحد المواطنين المنحدرين من منطقة الخليج يسأل فيها عن محل السائحات الخليجيات من هذا القانون. 

و حتى تكون الاجابة على هذا السؤال واضحة و شافية استند موقع المزود.كوم على ما صرح به المتحدث الرسمي بإسم وزارة الداخلية النمساوية السيد كارل هاينتس كروندبوك لبعض وسائل الإعلام النمساوية مطلع الأسبوع الجاري، حيث قال بأن السلطات النمساوية ستمنع كل السيدات المنقبات في في كل مطارات البلد من دخول النمسا، و لن يسمح لهذه الفئة من النساء من السفر الى داخل النمسا إلا بعد إزالة النقاب. و أضاف نفس المسؤول في وزارة الداخلية النمساوية أنه من قبل كان يتم تفتيش السائحات المنقبات في غرف خاصة داخل المطارات حتى يتسنى للشرطيات التأكد من هوياتهن، و أردف أنه بعد دخول قانون منع النقاب حيز التنفيذ سيتم الاستغناء على هذا الإجراء و سيتم فقط تزويد السائحات، المنحدرات خصوصا من دول الخليج، بمقتضيات القانون الجديد، و في حالة عدم تجاوب أي سيدة منقبة مع القانون فسيتم منعها من الدخول إلى النمسا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image