صحيفة تكشف عن تفاصيل خاصة بتزايد الأجانب في السجون النمساوية

flickr
المصدر: موقع كرونه النمساوي 
كشفت الصحيفة النمساوية بناء على معطيات صادرة من وزارة العدل النمساوية عن نسبة الأجانب القابعين في السجون النمساوية، حيث تبين من خلال إحصاء أجرته وزارة العدل يوم 01.08.2017 أن السجون النمساوية ضمت حتى ذلك اليوم 8983 سجينا، خمسون في المائة منهم أجانب. 
نفس الإحصاء كشف أن نسبة الأجانب في الحبس ا لاحتياطي تتجاوز النصف حيث بلغت حتى يوم اجراء الاحصاء المذكور أعلاه 70,5% من مجموع السجناء المتواجدين رهن الحبس الاحتياطي في كل مناطق النمسا. 

و في خضم تعليقه على هذه الأرقام قال وزير العدل النمساوي السيد فولفكانك براندشتيتير أن تزايد نسبة النزلاء الأجانب في السجون النمساوية صارت تحتم على وزارته إعطاء الأولوية لترحيل هذا الصنف من السجناء الى بلدانهم الأصلية، و أضاف السيد براندشتيتير بأن السلطات النمساوية ستحرص بطبيعة الحال على ترحيل السجناء الأجانب تماشيا مع مقتضيات اتفاقيات حقوق الإنسان. 
و في حواره مع صحيفة كرونه قال السيد براندشتيتير أن الدولة النمساوية تمكنت السنة الماضية من ترحيل نسبة لا بأس بها من السجناء الأجانب نحو بلدانهم، الشيء الذي مكنها من توفير ما يقارب 30 مليون يورو من التكاليف، و في نفس السياق قال وزير العدل النمساوي أن كل سجين يكلف الدولة النمساوية يوميا 119,26 يورو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image