أول نائب أسود في ألمانيا يسعى إلى إعادة انتخابه في مواجهة العنصرية

flickr
المصدر: mc-doualiya.com
يخوض كارامبا ديابي أول نائب أسود في تاريخ ألمانيا حملته الانتخابية استعدادا لاستحقاق 24 أيلول/سبتمبر 2017 ساعيا إلى إعادة انتخابه، لكنه يواجه سيلا من التعليقات العنصرية في منطقته حيث يتزايد العداء للأجانب. 
وفي رد على تعليقات نشطاء من النازيين الجدد كتب ديابي المولود في السنغال قبل 55 عاما: "أقول لكل العنصريين، أنا لست عبدا"، فيما يسعى إلى إعادة انتخابه في الرابع والعشرين من أيلول/سبتمبر 2017. 
ويندد هذا المرشح الاشتراكي الديموقراطي عن مدينة هاله بمن يستخدمون أوصافا مهينة بحقّه، مثل "القرد الأسود"، وقد تقدّم بدعوى قضائية ضد حزب النازيين الجدد الذي يقف وراء هذه الحملة. ويقول ديابي، وهو حاصل على درجة دكتوراه في الكيمياء لوكالة فرانس برس "أصبحت التعليقات عدائية جدا على مواقع التواصل". 
وقد كان أول أسود يدخل البرلمان الألماني، إلى جانب زميل له من أصل سنغالي، وذلك قبل أربع سنوات. كما تلقى كارامبا ديابي في السابق مئات الرسائل الالكترونية المهينة وتهديدات بالموت. 
لكنه يرى أن مواجهة ذلك "من مسؤولية المجتمع كله"، لأنه "لا يمكن الحديث عن حرية الرأي إن كان الرأي شتيمة". 

ويتمنى لو أن الحديث عن لون بشرته يتوقّف، مضيفا "إذا كان تقدّم شخص يعيش هنا منذ أكثر من 31 عاما ودرس هنا وعائلته هنا، إلى الانتخابات حدثا فريدا من نوعه، فهذا أمر مؤسف". 
لكن الحال يبدو كذلك فعلا في المناطق التي كانت تشكل ألمانيا الشرقية سابقا، والتي ما زالت متأخرة عن غيرها من المناطق، وصارت تنمو فيها الأفكار العنصرية. 
يعيش في هاله 230 ألف نسمة، وتبلغ نسبة الأجانب فيها 7 %، وهي تستضيف أربعة آلاف لاجئ، لكنها اليوم صارت تعد من معاقل النازيين الجدد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image