ألمانيا: مظاهرة مناوئة لسياسي انتقد وجود نصب للهولوكوست

flickr
المصدر: (د ب أ)
تظاهر أكثر من 400 شخص في مدينة بوتسدام الألمانية احتجاجا على ظهور انتخابي لبيورن هوكه رئيس حزب البديل في ولاية تورينجن شرقي ألمانيا.
وتحدث هوكه اليوم السبت في ندوة انتخابية أمام نحو 100 من أنصار حزبه، وتأسس خلال الندوة رابطة محلية للعاملين المنتمين إلى الحزب في الولاية.
وأعرب هوكه عن رفضه لتسليم الحقوق السيادية لألمانيا إلى " بروكسل وحش البيروقراطية"، وطالب بدعم الزواج والأسرة ورفع الأجور للعاملين أصحاب الدخل المتدني.
وشارك مئات من أفراد الشرطة في تأمين ظهور هوكه بعدما أعلنت رابطة " بوتسدام تعرف الألوان" وحزب اليسار عن تنظيم مظاهرات مناوئة كما أعلن يساريون متطرفون اعتزامهم القيام بأعمال عنف.

وأوضحت الشرطة أن الاحتجاجات كانت عالية الصوت لكنها صارت حتى نهاية الندوة بشكل سلمي.
وكان هوكه قال خلال فعالية لشباب الحزب في مدينة دريسدن مطلع العام الجاري في إشارة إلى النصب التذكاري للمحرقة في العاصمة الألمانية برلين: "إننا الألمان، أي شعبنا، نعد الشعب الوحيد بالعالم الذي زرع نصبا تذكاريا للعار في قلب عاصمته" وطالب هوكه " بتحول بمقدار 180 درجة في الذاكرة السياسية".
وشرع الحزب في إجراءات لطرد هوكه، المنتمي إلى تيار اليمين القومي داخل الحزب، وكانت قيادة الحزب قررت البدء في هذه الإجراءات على الرغم من معارضة أربعة أعضاء في قيادة الحزب.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image