ما هو الحزب النمساوي الذي صوت له أغلب الشباب؟

flickr

المصدر: ORF

كشفت الانتخابات البرلمانية الأخيرة على تحولات كبيرة في الميولات السياسية للشباب النمساويين الذين تقل أعمارهم عن الثلاثين سنة، ففي الوقت الذي فقدت فيه بعض الأحزاب نسبة مهمة من أصوات الشباب ، استطاعت أحزاب أخرى أن تستقطب المزيد من الشباب إلى صفوفها.
و حسب الإحصائيات التي كشفت عنها قناة ORF النمساوية في روبورتاج تلفزي خاص تبين أن حزب الخضر حصل خلال الانتخابات الأخيرة على 7% فقط من أصوات الشباب الذين تقل أعمارهم عن سن الثلاثين، نفس الحزب حصل في انتخابات 2013 على نسبة 21% من أصوات الشباب، و هذا يعني أن الحزب فقد 14 % من الشباب الذين كانوا حتى وقت قريب يناصرون سياسته.

الحزب الآخر الذي تراجع حضوره لدى الشباب النمساوي هو الحزب الإجتماعي النمساوي SPÖ حيث حاز هذا الأخير خلال الانتخابات البرلمانية الحالية فقط على نسبة 17% من أصوات الشباب، في حين أنه حصل خلال انتخابات سنة 2013 على نسبة 20% من أصوات الشباب.

و على عكس الحزبين الأخضر و الأحمر استطاع حزب الشعب النمساوي بقيادة السيد سيباستيان كورتس أن يحصل على مزيد من أصوات الشباب خلال الانتخابات الحالية، حيث بلغت نسبة تصويت الشباب لصالح الحزب الأسود 28% أي بارتفاع نسبته 7% مقارنة مع انتخابات 2013 التي حصل فيها الحزب على نسبة 21% من أصوات الشباب.

و يبقى حزب الحرية النمساوي هو الحزب الأكثر استقطابا لفئة الشباب خلال انتخابات الأسبوع الماضي، حيث أبانت النتائج أن 30% من الشباب النمساويين الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة قد صوتوا لصالح حزب الحرية اليميني، و قد بلغت نسبة التصويت لصالح نفس الحزب من طرف الشباب سنة 2013 %22.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image