من هو الحزب النمساوي الذي استفاد أكثر من كعكة التبرعات؟

 المصدر: صحيفة أوستيرايش

 يومين بعد انقضاء الانتخابات البرلمانية في النمسا و الإعلان عن النتائج التي حصل عليها كل حزب في هذا المخاض السياسي العسير، نشرت صحيفة "أوستيرايش" تقريرا يكشف الدعم المالي الذي تم التبرع به خلال هذه الحملة الانتخابية لكل حزب على حدة.

وقد تبين من خلال الأرقام المعروضة على صحيفة أوستيرايش أن المبلغ الإجمالي للتبرعات التي استفادت منها كل الأحزاب خلال الحملة الانتخابية قد بلغ 3,4 مليون يورو، نفس المصدر الإعلامي ذكر أن مرشح حزب الشعب النمساوي و الفائز بالانتخابات البرلمانية السيد سيباستيان كورتس حصل على حصة الأسد في هذه التبرعات، حيث حصل لوحده على مبلغ 2.1 مليون يورو كتبرعات، أي بنسبة الثلثين من القيمة الإجمالية للتبرعات التي استفادت منها كل الأحزاب النمساوية خلال الحملة الانتخابية. 


وكان من المتوقع جدا أن يحصل المرشح الشاب على هذه الحصة الكبيرة من التبرعات، لأن برنامجه السياسي يخدم بالأساس مصالح الطبقة الغنية في النمسا و مختلف اللوبيات الاقتصادية، خصوصا منها اللوبي العقاري.

 و يوما قبل حلول موعد الانتخابات حذر المستشار النمساوي الحالي و مرشح الحزب الاجتماعي النمساوي SPÖ السيد كريستيان كيرن من الانسياق وراء البرنامج الانتخابي الخاص بمنافسه كورتس، حيث ذكر في هذا السياق بأن نسبة الثلثين من التبرعات التي حصل عليها نابعة من اللوبي العقاري في النمسا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image