النمسا: ممثل نقابة الشرطة يطالب بإلغاء قانون "تغطية الوجه"

flickr
المصدر: موقع ORF 
في حوار له مع صحيفة "أوستيرايش" عبر الممثل الرسمي لنقابة الشرطة النمساوية التابعة للحزب الإجتماعي النمساوي (SPÖ) السيد هيرمان كريلينغير عن غضبه تجاه قانون "منع تغطية الوجه" الذي دخل حيز التنفيذ مطلع الشهر الجاري في كل الولايات النمساوية. 
و في خضم حديثه عن الصعوبات التي واجهتها الشرطة إلى حدود الساعة أثناء تطبيقها لمقتضيات هذا القانون المثير للجدل طالب السيد كريلينغير بإلغاء هذا القانون أو على الأقل إعادة صياغته على نحو واضح. 

و في نفس السياق وصف المسؤول النقابي هذا القانون بالغير المنطقي، مضيفا بأنه لم تكن القدرة لواضعي هذا القانون، لأسباب دستورية، تحديد المنع في البرقع فقط، لهذا أدمجوا كل أشكال تغطية الوجه في هذا القانون، الشيء الذي أسفر في النهاية على هذا النوع من المشاكل في تطبيق القانون على أرض الواقع". 
و في تعليق له على تصريحات السيد كريلينغير قال رئيس شرطة فيينا السيد كيرهارد بيرستل أنه لا يتفهم غضب ممثل نقابة الشرطة بخصوص قانون منع تغطية الوجه، و أضاف نفس المسؤول الأمني بأنه من الممكن جدا تطبيق مقتضيات القانون على أرض الواقع، خصوصا بعدما تم تدريب عناصر الشرطة على التعامل مع المخالفات المتعلقة بهذا القانون.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image