احتمال منع بيع لحوم "الشاوارما" في منطقة الاتحاد الأوروبي!

flickr

استطاعت وجبة الشاورما على مدى العشرات من السنين أن تكتسح سوق الوجبات السريعة في العديد من الدول الأوروبية خصوصا ألمانيا والنمسا، ويعود الفضل في انتشار هذه الوجبة إلى المهاجرين الأتراك الذين إستطاعوا أن يفرضوا هذه الوجبة على المجتمع الأوروبي لدرجة أنها صارت تتمتع بشعبية كبيرة جدا و تنافس مطاعم الأكلات السريعة مثل Mc Donakds و Burger King. 
لكن هناك حديث في كواليس البرلمان الأوروبي على إمكانية منع بيع هذه اللحوم المستعملة في هذه الوجبة في المستقبل، فحسب ما ذكرت وسائل إعلام نمساوية و ألمانية ، فهناك احتمال أن تمنع اللجنة الصحية التابعة للاتحاد الأوروبي بيع لحم الشاورما، 

وتستند اللجنة الصحية التابعة للاتحاد الأوروبي في هذا الإجراء المحتمل إلى كون اللحم المبخر الذي يتم استعماله في إعداد وجبة الشاورما يحتوي على نسبة قوية من مادة الفوسفاط، وهي مادة مضرة بالصحة. 
و غالبا ما يتم استعمال مادة الفوسفاط في لحوم الشاورما للحفاظ على تماسكها حول القضيب الذي توضع عليه، وبدون إضافة هذه المادة، لا يكون من الممكن أن نرى الشاورما متماسكة بالشكل الذي اعتدنا على مشاهدته في كل مطاعم الشاوارما. 
و كما ذكرت اللجنة الصحية التابعة للاتحاد الأوروبي وحسب العديد من الدراسات الطبية فإن إضافة الفوسفاط إلى لحوم الشاورما يشكل خطرا كبيرا على صحة المستهلك.
المصدر:gmx.at
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image