وصول نشطاء معنيين بالبيئة إلى بون الألمانية قبل عقد مؤتمردولي للمناخ

flickr
المصدر: (د ب أ)
تستضيف مدينة بون الألمانية مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ "كوب، 23" الذي ينطلق يوم الاثنين المقبل. ومن المقرر أن يصل أعضاء رابطة الغاز الحيوي الألمانية إلى بون اليوم الجمعة على متن حافلة تعمل بالبيوميثان، وهو غاز طبيعي. .
وبدأت جماعات الضغط المعنية بالبيئة في الوصول إلى مدينة بون غربي ألمانيا قبل انطلاق فعاليات المؤتمر.
وتمثل رابطة الغاز الحيوي الألمانية مشغلي ومصنعي محطات الغاز الحيوي. وتوقفت حافلتها في أوجسبورج - حيث يتم تشغيل جميع الحافلات المحلية بالغاز الطبيعي - قبل استئناف رحلتها إلى بون.
وتضغط المجموعة من أجل زيادة الاعتماد على تقنيات الغاز الحيوي باعتباره الطاقة المتجددة الوحيدة، التي يمكن استخدامها أو عدم استخدامها عند الحاجة، على عكس طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

وستجرى محادثات المناخ في مؤتمر المناخ العالمي الذي سينعقد الأسبوع المقبل في مدينة بون غربي ألمانيا بين يومي 6 و 17 تشرين ثان/ نوفمبر الجاري ويشارك فيها حوالى 20 ألف مندوب.
ومن المقرر تنظيم سلسلة من الاحتجاجات في يومي 4 و 11 تشرين ثان/ نوفمبر الجاري.
وفي يوم السبت ، من المقرر ان يستقل نحو الف شخص دراجات هوائية من كولون إلى بون فى اجراء احتجاجي ضد محادثات المناخ. ومن المتوقع ان يتجمع حوالى 9 الاف شخص فى ميدان مونستربلاتز فى بون عند الظهر.
وفي يوم الاثنين، سوف يكون هناك تجمع للاطفال والمراهقين للاحتجاج على محادثات المناخ فى الساعة التاسعة صباح بالتوقيت المحلي (الساعة 0800 بتوقيت جرينتش). وذكرت الشرطة أن من المتوقع ان يبلغ عدد المشاركين ألف شخص.
وفى يوم السبت الموافق الحادي عشر من الشهر الجاري ، من المتوقع أن يشارك حوالى 5 الاف متظاهر في احتجاج تنظمه المجموعة الجامعة "لا تغيروا المناخ"، التى تضم أتاك، والخضر انصار البيئة، وحزب داي لينك اليسارى المتطرف.
وفى نفس اليوم، من المتوقع ان يشارك 5 الاف آخرين فى مظاهرة ينظمها اتحاد فيردى ومجموعة مناهضة لاستخدام الفحم تشارك فى عصيان مدنى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image