مدينة ألمانية تتوعد المؤجرين في السوق السوداء بغرامات مالية ثقيلة

flickr

تعتبر مدينة ميونخ الواقعة في ولاية بافاريا ( جنوب ألمانيا ) من أهم المدن السياحية في ألمانيا ،حيث أن إشعاعها السياحي جعلها تستقطب اللآلاف من السياح على مدار السنة. 

ونظراً للإقبال المتزايد للسياح على المدينة، أصبح العديد من السكان المحليين يعمدون إلى تأجير غرف منازلهم أو شققهم سراً للسياح لمدة عدد قليل من الليالي. وسعياً منها للقضاء على هذه الظاهرة، والتي تضر بالنظام الضريبي في ألمانيا وأيضا باقتصاد المدينة، أعلنت بلدية ميونخ انها سوف تتخذ إجراءات قاسية جداً في حق كل من تبُث تورطه في تأجير غرف للسيّاح بطريقة غير قانونية.


 وفي هذا الصدد، أعلنت بلدية ميونخ أنها سوف تفرض غرامات مالية في حق المخالفين، و التي قد تصل إلى 500 ألف يورو. وحسب ما ذكرته صحيفة TZ الألمانية في عددها الصادر يوم الأحد المنصرم، فإن بلدية مدينة ميونخ توصلت من حيث أبحاثها إلى أن عدد الغرف التي يتم تأجيرها بشكل غير نظامي في مدينة ميونخ فقط يصل إلى حوالي 1300 غرفة في السنة. 

و مجمل هذه التأجيرات الغير قانونية تتم عبر الموقع العالمي المشهور بتأجير الغرف للسياح: airbnb ومن أبرز السياح الذين يتوافدون على المدينة ويتم تأجير الشقق لهم بهذا الشكل، نجد أساسا سياح الطب (Medizintourismus) والذين يأتون إلى مدينة ميونخ من أجل الإستفادة من الخدمات الطبية المتطورة المقدمة في مختلف المستشفيات والعيادات الطبية. 
وعلى رأس هذا الصنف من السياح نجد العرب الذين ينحدرون خصوصاً من دول الخليج العربي.

المصدر : focus.de


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image