شتراخيه و رفاقه يرفضون التصفيق "ضد العنصرية" في البرلمان النمساوي

youtube screenshot

المزود.كوم - متابعة

نشرت الصفحة الرسمية للحزب الإشتراكي على الفايسبوك مقطع فيديو خاص بخطاب رئيس الحزب السيد كريستيان كيرن الذي ألقاه في البرلمان النمساوي Nationalrat على ضوء افتتاح الدورة البرلمانية لهذه السنة و التي تعتبر أول جلسة بعد الانتخابات البرلمانية المصيرية التي شهدتها النمسا منتصف الشهر الماضي و التي أسفرت على فوز حزب الشعب بقيادة السياسي الشاب زيباستيان كورتس. 

و من خلال هذا المقطع ركز المشرفون على صفحة الحزب الاجتماعي في الفايسبوك على ردة فعل سياسيي حزب الحرية النمساوي حيال ما قاله السيد كريستيان كيرن بخصوص التاريخ النازي الأسود و العنصرية في النمسا.

ففي خضم حديثه عن أهم المحطات السياسية التي شهدتها النمسا، ذكر السيد كريستيان كيرن البرلمانيين الحاضرين في قاعة البرلمان النمساوي بالمذبحة التي ارتكبها الجنود النازيون تجاه اليهود أواسط الثلاثينيات في مدينتي فيينا و انسبروك و التي كانت آنذاك انطلاقة الإبادة العرقية التي مارسها النظام النازي في حق اليهود. و في هذا السياق دعا السيد كيرن إلى ترسيخ سياسة ترفض العنصرية و التمييز و تحميل الآخرين مسؤولية كل الأشياء السلبية التي تحصل في النمسا. وقد قوبلت دعوة كيرن لنبذ العنصرية بتصفيقات من طرف النواب البرلمانيين الذي عبروا من خلال ذلك على مشاطرتهم الرأي للسيد كيرن. لكن من جهة أخرى رفض نواب حزب الحرية اليميني التصفيق لهذه النقطة و في مقدمتهم رئيس الحزب السيد كريستيان شتراخه و المرشح الرئاسي السابق السيد نوربيرت هوفير.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image