النمسا: الشرطة تغرم شبانا ساعدوا صديقهم في حمل طاولة


المصدر: oe24.at / الترجمة: ALMOZAWID.COM

في حوار له مع الموقع الإلكتروني النمساوي OE24.at سرد شاهد عيان نمساوي تفاصيل قصة حصلت بالقرب من منزله ولم يكن يتوقع أبدا أن قانون الشرطة المالية في النمسا قاس إلى هذه الدرجة.


بدأت أطوار القصة عندما اشترى شخص طاولة منزلية عبر موقع Willhaben.at من شخص آخر، وبحكم وزن الطاولة الثقيل استعان المشتري ببعض الأصدقاء لكي يساعدوه على نقل الطاولة. وأثناء حملهما للطاولة و بعد وصولهما إلى بيت الشخص المشتري، أوقفهم عناصر الشرطة المالية، الذين كانوا يتواجدون لحظتها في محيط المنزل، حيث كانوا يراقون هناك في السر ورشات بناء.

وبعد توقيف عناصر الشرطة للشبان، الذين قاموا فقط بمساعدة صديقهم في حمل الطاولة، طلبوا منهم تصريحا يسمح لهم بممارسة هذا العمل. الشبان، الذين تفاجأوا بطلب الشرطة، صرحوا بأنهم لا يملكون أي تصريح وأنهم فقط بصدد تقديم مساعدة ودية لصديقهم.
في هذا السياق قال عناصر الشرطة المالية (Finanzpolizei) أن القانون النمساوي في مثل هذه الحالات يسمح للأشخاص الاستعانة فقط بأقاربهم لمساعدتهم في نقل العفش أو الأشياء الثقيلة أو إنجاز أعمال صيانة، وفي  حالة ما إذا تمت الاستعانة بأشخاص خارج الإطار العائلي فيجب في هذه الحالة إخبار الشرطة المالية و الحصول على تصريح خاص بذلك.

وبما أن هؤلاء الشبان قدموا لصديقهم يد المساعدة بدون الحصول على أي تصريح فقد فرضت الشرطة المالية على كل واحد منهم في عين المكان غرامة مالية بمقدار 750 يورو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image