دراسة حديثة تكشف عن الرتبة التي احتلها الجوازين الألماني و النمساوي


المصدر: Mopo.de/ ترجمة : المزود. كوم

نشرت مختلف وسائل الإعلام الدولية يوم الأربعاء المنصرم نتائج دراسة أجرتها مؤسسة Arton Capital حول جوازات السفر الخاصة ب 158 دولة في العالم، و كان الهدف الدراسة هو معرفة أحسن جوازات السفر التي تخول لحامليها السفر إلى أكبر عدد من الدول في العالم.

و من غير المتوقع استطاع جواز سفر دولة سنغفورا أن يحتل الرتبة الأولى في قائمات جوازات السفر في العال م، حيث أبانت هذه الدراسة بأن مواطني سنغفورة يحق لهم، بفضل جواز سفر بلدهم، السفر إلى 159 دولة في العالم بدون اللجوء إلى طلب تأشيرة دخول، كما يحق لهم الحصول على تأشيرات دخول بسهولة تامة في باقي الدول التي لا يمكن لهم دخولها بدون تأشيرة.

و قد حل في المرتبة الثانية جواز السفر الألماني الذي يسمح لحامليه السفر ألى 158 دولة عبر العالم بدون تأشيرة، أما المرتبة الثالثة فقد كانت من نصيب السويد و كوريا الجنوبية و الدانمارك و فينلادا و إيطاليا و فرنسا و إسبانيا و النرويج و اليابان و برطانيا (يسمح بالسفر الى 157 دولة). أما جواز السفر النمساوي فقد احتل المرتبة الخامسة في قائمة جوازات السفر على مستوى العالم.

و كشفت نفس الدراسة عن أسوأ جوازات السفر في العالم و التي تسمح لحامليها بالسفر إلى عدد قليل من البلدان، و من بين هذه الجوازات نجد جواز سفر سوريا (يسمح بدخول 29 دولة)، جواز باكستان و العراق (يسمح بدخول 26 دولة) و جواز أفغانستان (يسمح بدخول 22 دولة)
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image