النمسا: تزايد الإقبال على الرعاية النفسية الهاتفية

flickr
تفيد الإحصاءات الرسمية المتوفرة حاليا في النمسا أن 10 في المائة تقريبا من الشعب النمساوي يقضون عطلة أعياد الميلاد لوحدهم، لهذا يلجأ العديد منهم إلى الرعاية النفسية عبر الهاتف، التي تقدمها بعض المؤسسات، سعيا منهم إلى تجاوز الإحساس بالوحدة في هذه الفترة المهمة من السنة.
وحسب ما نقله موقع ORF النمساوي، فإن الإقبال يتزايد بشدة على خدمة الرعاية النفسية الهاتفية خصوصا في فترة أعياد الميلاد، الشيء الذي يدفع بالمؤسسات التي تقدم هذه الخدمة إلى الزيادة في عدد أفرادها حتى تتمكن من تغطية الطلب على هذه الخدمة الإجتماعية. وغالبا ما يشتغل الأشخاص في الرعاية النفسية الهاتفية كمتطوعين فقط، فمثلا إحدى المؤسسات المتخصصة في الرعاية النفسية، والتي تقع في ولاية النمسا السفلى يشتغل 74 شخصا على نحو طوعي. 

وحسب بينات حصل عليها موقع ORF فقد تم تسجيل ، فقط خلال الفترة بين شهر كانون الثاني وشهر تشرين الثاني من السنة الجارية، ما مجموعه 8900 ساعة مكالمة من هذا النوع على مستوى ولاية النمسا السفلى، 7000 منها دامت لمدة طويلة. 
أما عن الأسباب التي تدفع الباحثين عن هذه الخدمة الاجتماعية الى الاتصال، صرح أحد المشرفين عن المؤسسة المتخصصة في تقديم هذه الخدمة في ولاية النمسا السفلى أن 34 في المائة من المتصلين يعانون من الوحدة الشديدة، لذلك يلجأون إلى هذه الخدمة المقدمة عبر الهاتف. 
وأضاف بأنه غالبا ما يزداد الإحساس بالوحدة في فترة أعياد الميلاد حيث يجد العديد من النمساويين نفسهم وحيدين خلال هذه الفترة.

المصدر: ORF.AT / الترجمة: ALMOZAWID.COM
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image