القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يتم دفع رسوم الطريق السريع في النمسا؟

رسوم الطرق في النمسا
flickr
تعتبر هذه المقالة بمثابة ملكية فكرية خاصة بموقع ALMOZAWID.COM حصرا. 

في الغالب ما نجد في العديد من الدول الأوروبية محطات أداء على مدخل كل مدينة، وفِي هذه المحطات يتم دفع الرسوم الخاصة باستعمال الطريق السريع حسب عدد الكيلومترات أو المسافة التي قطعها الشخص على مستوى الطريق السريع. أما في النمسا فالأمر يختلف ويتم الأداء عن طريق شراء ملصق خاص باستعمال الطريق السريع ، و يسمى هذا الملصق في اللغة الألمانية ب Vignette.
 هناك ثلاث أنواع من الملصقات: 

* ملصق صالح لمدة 10 أيام وتبلغ قيمتها 10 يورو، وبعد شراءها يحق للسائق استعمال الطرق السيارة في النمسا لمدة 10 أيام.
* الملصق الثاني تبلغ صلاحيته شهرين، و تبلغ قيمته 26,20. 
* أما الملصق الثالث فتدوم صلاحيته مدة سنة كاملة و تبلغ قيمته المالية تفوق 87,30 يورو.



 وهناك رسوم إضافية يتوجب على السائق تأديتها مثل استعمال أحد الأنفاق المتواجدة بالنمسا. فمثلا في المقطع الطرقي الرابط بين ولايتي كيرنتن وزالسبورغ، نجد محطة أداء بعد نفق طويل يفصل بين الولايتين، وغالباً ما يدفع مستعمل الطريق حوالي 10 يورو بالرغم من توفره على الملصق. 

ماهي الغرامات المفروضة؟ 
كما هو معلوم فشركة ازفناغ ASFINAG هي المسؤولة على جميع الطرقات السريعة في النمسا، فبالاضافة إلى إشرافها على مراقبة و بناء وإصلاح هذا الصف من الطرقات فهي تقوم أيضاً بمراقبة الملصقات على واجهة السيارات وفِي حالة ضبط دورية خاصة بهذه الشركة لسائق على مستوى الطريق السريع لا يتوفر على الملصق فيتم في هذه الحالة فرض غرامة مالية عليه تصل إلى 120 يورو و تؤدى على الفور، وإذا استعصى على السائق المضبوط دفع هذه الغرامة في عين المكان يتم استدعاء الشرطة وتحرير محضر بالاضافة الى رفع قيمة الغرامة ودفعها خلال مهلة معينة. 

يمكن شراء الملصقات الخاصة باستعمال الطرقات السريعة النمساوية في كل محطات البنزين و بعض أكشاك التبغ و مراكز ASFINAG و ARBÖ و ÖAMTC. 

صياغة: المزود.كوم

reaction:

تعليقات