سابقة في النّمسا: وزيرة تسيّر وزارتها من منزلها

screenshot
ذكرت صحيفة أويسترايش النّمساوية أن وزيرة المرأة والعائلة السيدة يوليانا بوغنكير شتراوس ستسيِّر شؤون وزارتها انطلاقا من منزلها المتواجد في مدينة غراتس عاصمة ولاية شتايرمارك. 
هذه الوزيرة، التي هي أيضا أم لثلاث أطفال و تعيش رفقة أسرتها في بيت بمدينة غراتس، صرّحت لوسائل الإعلام أنها غير مستعدّة للإنتقال إلى مدينة فيينا من أجل السهر على نشاطها السياسي في الحكومة الجديدة، وقالت أنها تتخوف من أن يتسبّب انتقالها إلى فيينا في ابتعاد أبنائها عن أصدقائهم و عن محيطهم في مدينة غراتس. 
و بذالك ستسير السيدة يوليانا بوغينكير شؤون المرأة والأسرة في جمهورية النمسا من بيتها ( Home office) وفِي حالة ما إذا كانت لقاءات مهمة لها علاقة بمنصبها كوزيرة الأسرة والمرأة، حينها سوف ستسافر إلى العاصمة فيينا وتعود في نفس اليوم لمنزلها في مدينة غراتس. 

وسوف تعتمد الوزيرة الجديدة في تسييرها لهذه الوزارة من بيتها على وسائل التواصل الحديثة. 
تجدر الإشارة إلى أنّ السيدة بوغنر قد درست في الجامعة شعبة الكيمياء، كما شغلت منصب مديرة أحد الأقسام في الجامعة التقنية في غراتس، وأثناء شغلها لهذا المنصب كانت أيضاً تُسير العديد من الأعمال انطلاقاً من بيتها. 
و حسب ما ذكرته صحيفة كلاينه فإن هذه الوزيرة الجديدة تحاول دائما أن تجعل من نفسها نموذج المرأة التي تمزج بنجاح بين الوظيفة و البيت. 
و من خلال تسييرها لوزارة المرأة و الأسرة انطلاقا من بيتها تحاول أن ترسخ هذا النموذج الذي طالما روجت له على مدى مسارها المهني. 
المصدر : صحيفة أويسترايش/ صحيفة كلاينه
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image