النمسا: ما هي مساعي الحكومة الجديدة بخصوص المساعدة الإجتماعية؟

flickr
في أول إعلان عن الحكومة النّمساوية الجديدة، قال رئيس حزب الحرية النمساوي ونائب المستشار النمساوي السيد هاينز كريستيان شتراخه، أن هذه الحكومة تسعى للحدّ من الهجرة الغير الشرعية وهجرة العديد من الأجانب إلى النظام الإجتماعي النمساوي.

وفِي هذا الصدد قال السيد كريستيان شتراخه أن حزبه بمعيّة حزب الشعب النمساوي، قد اتفقا على صياغة قوانين جديدة تخص صرف المساعدة الإجتماعية خصوصا للاجئين. 

في هذا السياق كشف السيد كريستيان على أن الحكومة الحالية ستعمل على تخفيض المساعدة الإجتماعية للحاصلين على حق اللّجوء سواء الكلي أو الجزئي (أصحاب الجوازات الرمادية و أصحاب البطاقات الرمادية). 

وحسب ما ذكره السيد شتراخه في أول خطاب له بعد إعلان الحكومة، فالحاصلون على حق اللّجوء المؤقت أو الجزئي سيحصلون( في حالة تحقيق هذه المساعي) فقط على 365 يورو شهرياً بالإضافة إلى155 يورو في حالة توقيعهم لاتفاقية إندماج تشبه تلك الإتفاقية المعتمدة في النّمسا العليا. 
وهذا يعني أن الحكومة الجديدة تسعى لتخفيض المساعدة الإجتماعية الموجّهة للأجانب من مبلغ 840 يورو شهرياً (كما هو معمول به حاليا في أغلب الولايات النمساوية) إلى 365 شهرياً. 
لكن السؤال الذي يبقى مطروحا هو: هل ستتمكن الحكومة الجديدة فعلاً من ترجمة هذا المسعى إلى حقيقة؟ خصوصاً و أن بعض الولايات مثل فيينا تعارض بشدة هذا المُخطَّط، كما أنه من شأن المحكمة الدستورية أو الأوروبية العليا أن تعارض هذا المخطّط لكونه يستهدف فئة معينة وهي فئة الأجانب

المصدر :derstandard.at

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image