استطلاع يرصد شريك الحياة المفضل لدى غالبية الألمان

flickr

كشف استطلاع للرأي أن الشخصية من أهم الأمور التي يراعيها غالبية الألمان عند اختيار شركاء حياتهم.
وأظهرت نتائج الاستطلاع، اليوم السبت، أن الشخصية جاءت في المرتبة الأولى لدى 56% من النساء و51% من الرجال في ألمانيا عند اختيار شريك الحياة.
وطرح الاستطلاع على المشاركين فيه ست صفات لترتيبها بحسب أهميتها بالنسبة لهم عند اختيار شريك الحياة، وهى بجانب الشخصية، روح الدعابة والذكاء والاهتمامات المشتركة والمظهر والمال.
وأظهر الاستطلاع فروقا كبيرة بين الجنسين في تقييم صفة روح الدعابة، حيث ذكرت 17% من النساء أنها أهم صفة يبحثن عنها في شريك الحياة، بينما بلغت نسبة من يرون ذلك بين الرجال 11% فقط.


وتنعكس الصورة عندما يتعلق الأمر بالمظهر، حيث ذكرت 7% فقط من النساء أن المظهر أهم صفة يبحثن عنها لدى شريك الحياة، بينما بلغت نسبة من يرون ذلك بين الرجال 17%.
واتفق الجنسان في الاستطلاع على أن المال هو الميزة الأقل أهمية عند اختيار شريك الحياة.
أجرى الاستطلاع معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي، وشمل الاستطلاع الذي أجري خلال الفترة من 23 تموز/يوليو حتى 30 آب/أغسطس أكثر من ألفي ألماني فوق 18 عاما.
وأجرى المعهد الاستطلاع في 19 دولة أخرى، وتبين أيضا أن الشخصية من أهم الصفات التي تبحث عنها النساء عند اختيار شريك الحياة. ومثلت هذه الصفة أهمية كبرى بالنسبة للنساء في الدول الإسكندنافية، السويد والدنمارك والنرويج، بنسب 73% و69% و66%.
وتختلف الصورة بالنسبة للرجال في فيتنام والسعودية، حيث جاء المظهر في المرتبة الأولى عند اختيار شريكة الحياة بالنسبة 44% في الأولى و35% منهم في الثانية. وجاءت الشخصية والمظهر في مرتبة متساوية كأهم صفة مطلوبة عند البحث عن شريكة الحياة لدى الرجال في إندونيسيا (35% لكلاهما).
وبوجه عام أظهر الاستطلاع أن نسبة الرجال الذين يرون أن المظهر من أهم الصفات التي يبحثون عنها في شريكة حياتهم أكبر في كل الدول من نسبة النساء اللاتي يأتي المظهر في المرتبة الأولى لديهن عند اختيار شريك الحياة.
تجدر الإشارة إلى أن تفضيل الرجال للمظهر في اختيار شريك الحياة عن النساء أمر شائع وانعكس في عدد من الاستطلاعات السابقة.
وبوجه عام يلعب المظهر دورا مهما عند اختيار شريك الحياة، حيث أظهرت دراسات سابقة أن النساء يشعرن بانجذاب أكثر للرجال الذين يشبهون آبائهن، بينما يشعر الرجال بانجذاب أكبر للنساء اللاتي تشبهن أمهاتهم.

المصدر (د ب أ)

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image