صحيفة ألمانية: تزايد إقبال اللاجئين على الرحلات الجوية

flickr
سلّطت صحيفة Bild الألمانية الضوء على ظاهرة جديدة يبدو أنها أخدت في الإرتفاع في الفترة الأخيرة وتتمثّل في سعي المزيد من طالبي اللجوء إلى الحصول على جوازات سفر مزوّرة من أجل السفر إلى أوروبا عبر الجو. 
وعلى ضوء التقرير الذي أعدته صحيفة bild الألمانية، تبيّن أن العديد من اللاجئين المتواجدين حالياً في اليونان والطامحين للسّفر إلى دول أوروبية أخرى، يسعون بشتى الوسائل للحصول على جوازات سفر مزوّرة حتى يتسنى لهم السفر عبر الجو بعدما تم تشديد الخناق على كريق البلقان البري. 
وحسب نفس التقرير فإن الأهداف التي يفضل أغلب الباحثين على حق اللجوء الوصول إليها عبر الجو هي ألمانيا، إيطاليا، هولندا، بلجيكا وأيضاً سويسرا. 

وذكرت صحيفة bild الألمانية، استناداً على معطيات صادرة من الشرطة الأوروبية المعروفة اختصاراً باسم يوروبول، أن الأشخاص الذين تم توقيفهم وبحوزتهم جوازات سفر مزورة قد بلغ خلال الربع الأول من السنة الجارية 429 شخصاً، وتضاعف هذا العدد خلال الربع الثاني من سنة 2017 حيث بلغ 729، أي بزيادة 70%. 
ومعظم الذين تم توقيفهم ينحدرون من دول سوريا، أفغانستان، تركيا، إيران، ألبانيا وإيريتريا. 
وحسب معطيات الشرطة الأوروبية فإن اللاجئين السوريين يسعون دائما لدخول أوروبا عبر الجو بواسطة أوراق هوية يونانية، إيطالية وألمانية مزورة، في حين تبيّن أن الأفغان يحاولون في الغالب دخول منطقة الإتحاد الأوروبي بواسطة أوراق فرنسية أو كورية مزورة. 
وحسب نفس التقرير فأسعار هذه الأوراق المزوّرة تتراوح بين 3000 و 7000 € ويحصل الطّامحون في السفر عليها عن طريق وكالات أسفار موجودة في اليونان والتي تتوفّر على جوازات سفر مسروقة أو مفقودة أو مزورة، وتقوم بعد ذالك ببيعها للأشخاص الراغبين في الوصول لمختلف الدول الأوروبية. 
المصدر : صحيفة Bild
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image