النمسا: ما هي المساعدات التي تتقاضاها الأسرة على كل طفل؟

مساعدات الاطفال في النمسا,راتب الأمومة في النمسا,رواتب الأطفال في النمسا,حقوق الطفل المولود في النمسا,الأمومة في النمسا,راتب الأمومة في النمسا,راتب الطفل في النمسا,قانون الهجرة في النمسا,الامومة في النمسا,الحماية المؤقتة في النمسا,قانون الولادة في النمسا,رواتب اللجوء في النمسا,كم راتب الطفل في النمسا,النمسا للاطفال,مميزات الولادة في النمسا,راتب الطفل اللاجئ في النمسا,ماهي لغة النمسا,كم يستغرق لم الشمل في النمسا,المساعدات الاجتماعية في النمسا,التامين الصحي في النمسا,الزواج في النمسا,تعدد الزوجات في النمسا,مساعدة الأسرة في النمسا,النمسا,الراتب,المساعدات الاجتماعية,لم الشمل في النمسا,مساعدة الاطفال في النمسا,المساعدات,كم يتقاضى على الأطفال,
screenshot

مساعدة الأطفال..أهم ما يميز النظام الاجتماعى في النمسا

تتوفر النمسا على واحد من أقوى الأنظمة الاجتماعية في أوربا و أيضا في العالم. و يبقى الهدف الأساسي لهذا النظام هو توفير استقرار نفسي و اجتماعي للاسرة و المحافظة على لبناتها. و من أهم الصفات التي يتميز بها النظام الاجتماعي النمساوي هو مساعدة الأطفال التي تصرفها الدولة شهريا للاباء حتى تكون لهم القدرة التامة على تغطية تكاليف الأطفال . و في هذه المقالة سأعرض اهم النقاط المتعلقة بمساعدة الأطفال في النمسا.

الفرق بين مساعدة الاطفال و مساعدة الولادة

في البداية يجب التفريق أولا بين نوعين من المساعدات ، فهناك مساعدة خاصة بالأطفال خلال أول سنتين بعد ولادة الطفل، حيث تتقاضى الأم أو الأب خلالها ، حسب اختيارهما، 400€ على مدى ثلاث سنوات أو 600€ على مدى سنتين أو أكثر من ذلك على مدى سنة واحدة، وتُعرف هذه المساعدة في أوساط المهاجرين العرب في النمسا ب"كارينتس" لكن إسمها الحقيقي في الأوساط الإدارية هو "Kinderbetreuungsgeld" ، أما كلمة Karenz فيقصد بها إجازة الأمومة أو إجازة الوضع. ويختلف مبلغ هذه المساعدة حسب مدخول واختيار العائلة. ثم هناك ما يُسمى في اللّغة الألمانية ب Familienbeihilfe و يقصد بها المساعدة التي تتقاضاها الأسرة على كل طفل. 

كم تصرف النمسا على كل طفل؟
فمثلا إذا كانت الأسرة تتوفر على طفل واحد فهي تحصل على مبلغ شهري مقداره 111,80 € كمساعدة على هذا الطفل خلال الثلاث سنوات الأولى وانطلاقاً من السنة الثالثة حتى السنة التاسعة، تتقاضى الأسرة 119,60 €. 
ومن السنة العاشرة حتى السنة الثامنة عشر تحصل الأسرة على 138,80€ وعند بلوغ الطفل 19 سنة تتقاضى الأسرة 162€ . وفِي حالة توفر الأسرة على أكثر من طفل فالمبلغ يزداد. 

إقرأ أيضا: النمسا: ما هي الإمتيازات الضريبية التي تَمنحها الدولة للأسر؟

فمثلا في حال توفر الأسرة على طفلين تزداد المساعدة الأساسية ب 13,80€ (يوزع هذا المبلغ على الطفلين). وعند توفر الأسرة على ثلاثة أطفال يرتفع المبلغ إلى طفل ب51€ (يوزع هذا المبلغ على 3 أطفال) ، ويزداد هذا المبلغ عند تّوفر الأسرة على أربعة أطفال ب 104€ (يوزع هذا المبلغ على 4 أطفال) ، وفِي حالة 5 أطفال يُصبح المبلغ المضاف 157€ (يوزع هذا المبلغ على 3 أطفال) و في حالة بلوغ الأسرة سبعة أطفال يتوصل الأبوين ب 51 يورو كمبلغ إضافي على كل طفل. 

المصدر صحيفة كلاينه
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image