الحكومة النمساوية تُلغي برنامجين في قطاع العمل

flickr
ذكرت قناة ORF النمساوية، بأن الحكومة الجديدة تسعى إلى تنظيم سوق العمل النمساوي بطريقة جديدة، وفي هذا الصدد أصدر حزب الحرية النمساوي FPÖ المشارك في الإئتلاف الحكومي الحالي بيانا رسميا ذكر فيه بأن الحكومة قررت إلغاء برنامجين مُهمين مرتبطين بوكالة العمل النمساوية المعروفة اختصاراً AMS. 
ويتعلق الأمر ببرنامج "حملة 20.000" الذي سبق و أن أطلقته الحكومة السابقة و الذي يرمي إلى إدماج 20 ألف شخص تزيد أعمارهم عن الخمسين سنة، و صاروا عاطلين عن العمل منذ مدة طويلة في سوق العمل. ثم برنامج Beschäftigungsbonus (علاوة التشغيل) و الذي أطلقته أيضا الحكومة السابقة و كانت تهدف من خلاله إلى تشغيل أكبر نسبة من العاطلين عن العمل من خلال المساهمة لمدة معينة و بما يقارب 50% في الرواتب المدفوعة من طرف الشركات المشغلة . 

وأضاف حزب الحرية في نفس البيان أن الحكومة تُرِيد أولا الإطلاع بشكل جيد على محتوى هذين البرنامجين ، كما ترى بأن النمسا في حاجة إلى برامج تُساعد الباحثين عن العمل لتطوير قُدراتهم المهنية لمسايرة الإزدهار الإقتصادي الذي تشهدُه النمسا حالياً. وفِي هذا السياق ترى الحكومة بأن هذا النوع من البرامج التّأهيلية هو أهم بكثير من هذين البرنامجين المُوجهين فقط لفئة معينة. 
تجدر الإشارة إلى أن الحكومة النمساوية الحالية طلبت من وكالة العمل استقبال الطلبيات الخاصة ب"حملة 20.000"، فقط حتى تاريخ 31.12.2017 ،كما أعطت الحكومة تعليماتها بأن يتم استقبال الطلبات المتعلقة بعلاوة التشغيل Beschäftigungsbonus حتى تاريخ 31.01.2018 . 
المصدر : ORF
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image