النمسا : وزير الداخلية الجديد يتحَدّث عن مخططاته بخصوص طالبي اللجوء

flickr
في حوار له مع صحيفة أوسترايش النمساوية يوم الأحد، قال وزير الداخلية السيد هربرت كيكل بأنه ينوي خلال الفترة التي سيشرف فيها على وزارة الداخلية إقامة مراكز لجوء كبيرة سيتم فيه وضع طالبي اللجوء، والغرض من هذا الإجراء هو تفادي وضع طالبي اللجوء في مساكن خاصة، وتسهيل التحقيق معهم حتى يتم البت في طلبات لجوءهم خلال ستة أشهر فقط. 
و في سياق متصل أكد هربرت كيكل بأن وزارته تنوي فعلا أن تستصدر من طالبي اللجوء هواتفهم وأيضاً المال الذي بحوزتهم، والغرض من ذالك حسب السيد كيكل هو تقليص جاذبية النظام الإجتماعي الذي يجلِب الكثير من طالبي اللّجوء إلى النمسا، بالإضافة إلى الإطلاع على هواتف اللاجئين بغرض الوصول إلى أكبر عدد من المعلومات المتعلقة بطلب اللجوء. 

وفِي هذا السياق قال السيد كيكل بأن العديد من طالبي اللجوء يتسترون على هُوِياتهم، ومن خلال الإطلاع على هواتفهم سوف يتمكن الوصول إلى المعلومات الصحيحة بخصوص هؤلاء اللاجئين. 
وفِي نفس الحوار قال السيّد هربرت كيكل بأن وزارته تنوي أيضاً خلال السنوات القليلة القادمة زيادة 2100 شرطي جديد إلى جهاز الأمن النمساوي، وإخضاعهم إلى نظام تدريب حديث، وربط السيد كيكل هذا الإجراء بكون سلك الشرطة النمساوي يعاني من شيخوخة تتمثل في تقاعد العديد من عناصر الشرطة. 
المصدر : صحيفة أويسترايش
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image