النمسا: خلاف بين مالكة سيارة والشرطة بسبب ملصق الفحص التقني

flickr
أقدمت الشرطة في مدينة فيينا منتصف شهر سبتمبر المنصرم على توجيه غرامة بمقدار 112 يورو لمواطنة نمساوية بسبب عدم وضعها لملصق الفحص التقني على الزجاج الأمامي للسيارة Windschutzscheibe، بل وضعت هذه السيدة الملصق على النافدة اليمنى للسيارة. 
ويعود سبب وضع هذه السيدة للملصق على النافذة اليمنى للسيارة، لتوفر هذه السيارة (Seat alpia xl) على نظام استشعار قوي جدا على مستوى الزجاج الأمامي، وبمجرد وضع ملصق على مستوى الزجاج الأمامي تُفَعَّل مباشرة مساحات الزجاج، لذلك ارتأى التقنيون الذين قاموا بفحص السيارة وضع الملصق على الزجاج الجانبي لتفادي تفعيل مساحات الزجاج باستمرار. 

وبعدما لاحظ عناصر الشرطة في فيينا تواجد الملصق على الجهة اليمنى، قاموا مباشرة بتوقيف السيارة وتسجيل مخالفة على مالكتها. 
بعد ذلك قامت مالكة السيارة بتقديم طعن في قرار الشرطة ، هذا الطعن الذي زاد من القيمة المالية المتعلقة بهذه المخالفة حيث اضطرت مالكة السيارة إلى حدود الساعة دفع 224 يورو، وهي الآن بصدد تقديم طعن ثاني والذي سترفق معه إثبات من طرف المصلحة التقنية التي أشرفت على فحص السيارة، والذي ستفيد من خلاله بأنه كان من اللازم وضع الملصق على زجاجة النافذة اليمنى لأسباب تقنية متعلقة بطريقة السيارة. تجدر الإشارة إلى أن القانون في النمسا يفرض على كل مالك سيارة وضع الملصق الخاص بالفحص التقني (Pickerl) في الزجاجة الأمامية (في أعلى اليمين) 
المصدر: Heute at
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image