أول سلسلة أسواق ممتازة تمنع بيع المشروب النمساوي ريد بول

flickr
ذكر موقع heute.at النمساوي أن سلسلة الأسواق الممتازة البريطانية waitrose قد أعلنت عن منع بيع مشروب الطاقة Redbull لكل من تقل أعمارهم عن 16 سنة, وهكذا تكون هذه السلسلة (رقم معاملاتها يصل إلى 5.4 مليار جنيه استرليني وتضم أكثر من 91 ألف موظف موزع على 350 فرع في بريطاني) أول سلسلة تجارية على مستوى الاتحاد الأوروبي تنمع بيع هذا المشروب الذي يتواجد مقر شركته الرئيسي في ولاية سالزبورغ النمساوية. 
وجاء قرار المنع هذا من طرف هذه السلسلة التجارية البريطانية بعدما اشتكى بعض المدرسين في بريطانيا من تأثير هذا المشروب الطاقي على التلاميذ داخل صفوف الدراسة. 

وحسب مصادر إعلامية فإن الشباب في برطانيا يستهلكون المشروبات الطاقية أكثر من غيرهم في البلدان الأوروبية, ففي الفترة الزمنية بين 2006 و 2015 ارتفعت مبيعات المشروبات الطاقية بنسبة 185 في المائة، وفي سنة 2015 فقط تم استهلاك 672 مليون لتر من المشروبات الطاقية في بريطانيا. 
وفي استطلاع للرأي أجرته إحدى المؤسسات البريطانية تبين أن كل شاب من ثلاثة شبان يستهلك المشروبات الطاقية بشكل منتظم. وانطلاقا من شهر مارس آذار المقبل سيدخل القرار الذي اتخدته سلسلة الأسواق الممتازة waitrose حيز التنفيذ، حيث سيُمنع بيع مشروب ريد بول لكل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة. 
ويتوقع الخبراء الذين يهتمون بهذه القضية أن تضم الأسواق الممتازة الأخرى صوتها إلى صوت هذه السلسلة التجارية البريطانية، وتقوم بمنع بيع المشروب الطاقي ريد بول للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة. 
المصدر: heute.at
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image