وزيرة نمساوية تُبهر الإعلاميين بمهاراتها في اللغة العربية

flickr
أبهرت وزيرة الخارجية النمساوية الجديدة السيدة كارين كنايسل بعض ممثلي وسائل الإعلام العربية يوم الإثنين بمقر الإتحاد الأوروبي ببروكسل بقدراتها الهائلة في اللغة العربية. 

وأثناء توجيه صحافي مصري سؤالا لها، بادرت السيدة كنايسل لإجابته بلغة عربية سليمة جداً. 
وفِي تعليق له على هذا الموقف قال الصحافي المصري و مراسل قناة مصرية السيد مجدي يوسف بأنه طوال مساره الإعلامي كصحافي ومراسل، لم يسبق له وأن قابل وزيرا أوروبيا يجيب عن أسئلته باللغة العربية بهذه الطلاقة، وأضاف السيد مجدي يوسف بأن مستوى السيدة كنايسل في اللغة العربية جيد جداً. 
تَجدُر الإِشارة إلى أنّ السيدة كارين كنايسل ولدت يوم 18-1-1965 في فيينا، وقضت طفولتها في دولة الأردن بالعاصمة عمّان حيث كان يشتغل والدها طيّارا خاصا بالملك حُسَين. 


وقد درست السيدة كنايسل شُعبتي الحقوق والأدب العربي في جامعة فيينا، وفِي سنة 1990 بدأت السيدة كنايسل الاشتغال في السّلك الدبلوماسي وكانت تشتغل وقتها بمكتب وزير الخارجية السيد ألوان موك، وإنطلاقاً من سنة 2008 إشتغلت السيدة كنايسل كصحافية حرّة. 

وعن مسارها السياسي فقد إشتغلت السيدة كنايسل إنطلاقاً من سنة 2005 كعضوة غير منتمية وتابعة للائحة حزب الشعب لدى بلدية زيبردورف، و قد دخلت السيدة كنايسل الى الحكومة الجديدة كوزيرة غير منتمية و شغلت كرسي وزارة الخارجية الذي كان فيما قبل محجوزا لحزب الحرية النمساوي. 

المصدر : صحيفة كوريير

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image