وفاة أشهر مساعدة للاجئين في النمسا

screenshot
ذكر موقع Standard النمساوي أن السيدة أوتا بوك التي اشتهرت بمساعدتها للاجئين والمشردين في النمسا، قد فارقت الحياة صبيحة يوم الجمعة عن سن الخامسة والسبعين. وعرفت هذه السيدة قيد حياتها بمساعدتها للآلاف من اللاجئين وأيضا استقبالها للعديد من المشردين في مشروع عقاري كانت تملكه وكان يحمل اسمها أيضا، كما عرفت هذه السيدة بمواجهتها الشديدة للتيار اليميني المتطرف في النمسا، وعرفت أيضا بتنديدها الشديد لكل مظاهر الكراهية والعنصرية تجاه اللاجئين. 

وقد صارت في وقت من الأوقات واحدة من أعداء حزب الحرية النمساوي المتطرف وكذلك القطب اليميني في النمسا. ولدت هذه السيدة في 27 من يونيو حزيران عام 1942 وترعرعت وسط عائلة فقيرة في مدينة لينز (النمسا العليا)، وبعد حصولها على شهادة الثانوية العامة تكونت كمربية في مدينة فيينا. 
ومنذ سنة 1969 وهي تشتغل كمساعدة اجتماعية في مدينة فيينا وخصوصا في حي فافوريتن المعروف بتمركز الأجانب فيه. وبدأت هذه السيدة نشاطها الخاص بمساعدة اللاجئين في حقبة التسعينات، حيث كانت ترافق وتساعد طالبي اللجوء وخصوصا القاصرين منهم، على الحصول على الدروس الخاصة بتعلم اللغة الألمانية كما كانت تساعدهم في إيجاد فرص للعمل. 
المصدر: ستاندارد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image