النمسا: كتاب موسيقي يضع سياسيا يمينيا في موقف حرج

flickr
أثار تقرير إعلامي سلط الضوء على كتاب يحتوي على مقطوعات موسيقية خاصة بشباب حزب الحرية اليميني FPÖ زوبعة إعلامية في النمسا.
هذا الكتاب الذي يحمل عنوان جرمانيا GERMANIA يتضمن مقاطع معادية للسامية بشكل واضح جداً.
و من أبرز الجمل المعادية للسامية التي وردت في هذا الكتابنجد: "وجاء في وسطهم اليهودي بن جيرون، أعطوه الغاز أيها الجرمان القدماء، بإمكاننا أن نقضي على سبعة ملايين" ( يحيل ذلك على الإبادة الجماعية التي مارستها النازية في حق ستة ملايين يهودي خلال الحرب العالمية الثانية. ) .
وما أثار الجدل أكثر في هذه القضية هو أن المرشح البارز لحزب الحرية في الانتخابات الخاصة بولاية النمسا السفلى السيد أودو لاندباوير، كان عضوا في مجموعة شباب حزب الحرية اليميني التي كانت تردد في العديد من المناسبات محتوى كتاب جيرمانيا. 

لكن السيد لاندباوير نفى كل تهمة معاداة السامية التي وجهت له من طرف السياسيين ووسائل الإعلام، و صرح في هذا الصدد بأنه لم يكن يعلم بمحتوى هذا الكتاب الذي يضم مقاطع موسيقية كان ومازال يرددها شباب الحزب اليميني في كل المناسبات الخاصة بالحزب.
و بعد إثارة الكتاب لكل هذه الزوبعة الإعلامية، طالب العديد من التابعين والسياسيين المرشح البارز في حزب الحرية اليميني السيد لاندباور بالإستقالة من الحزب، كما كتب المستشار النمساوي السيد سباستيان كورتس على حسابه في التويتر بأن المقاطع الموسيقية التي يحتوي عليها كتاب جرمانيا هي عنصرية بوضوح ومعادية للسامية بشكل مفضوح، وطالب حزب الشعب النمساوي الذي يقود الإئتلاف الحكومي الحالي بمزيد من التوضيحات في هذا الصدد.
أما من جهة حزب الحرية النمساوي، فقد صرح رئيسه هاينس كريستيان شتراخه بأنه ليس من الضروري أن يستقيل السيد لاندباوير فقط بسبب تسليط الضوء إعلاميا على هذا الكتاب.
المزود.كوم - متابعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image