وزير نمساوي سابق يتهم الحكومة الحالية بدفاعها عن مصالح اللوبيات الصناعية

flickr
في حوار له مع صحيفة Österreich النمساوية، قال السيد هانس دوسكوزيل، الذي كان يشغل في الحكومة السابقة منصب وزير الدفاع بأن الحكومة الحالية المكونة من حزبي الشعب والحريّة تسعى فقط إلى الدفاع عن مصالح اللوبيات الاقتصادية الكبرى.
وفي هذا السياق قال السيد دوسكوزيل بأنه من المحزن أن يتم مثلا إلغاء "برنامج 20 ألف"، الذي كان يسعى إلى إدماج الأشخاص العاطلين عن العمل الذين تتجاوز أعمارهم 25 سنة، في سوق العمل.


واعتبر السيد دوسكوزيل هذا الإلغاء بمثابة مثال صارخ على سعي الحكومة النمساوية الحالية إلى تمثيل اللوبيات الاقتصادية فقط، وفي نفس الوقت لم يخفي السيد دوسكوزيل تخوفه من أن تطبق الحكومة الحالية إجراءات أخرى متعلقة بقانون العمل، وهو متخوف خصوصا من أن يتم إلغاء العلاوات المالية الخاصة بالساعات الإضافية.

وفي معرض حديثه عن سياسة الحزب الاجتماعي النمساويSPÖ الذي ينتمي إليه، قال السيد دوسكوزيل بأنه لا يتفق مع القياديين في حزبه الذين رفضوا المشاركة في الحكومة الحالية واختاروا الركون إلى صف المعارضة.
وفي هذا الصدد قال السيد دوسكوزيل، الذي يشغل حاليا منصب مستشار مالي في حكومة ولاية بورغلاند، بأنه كان من الاحسن أن يدخل الحزب الاجتماعي النمساوي إلى الحكومة الحالية حتى يساهم بصوته في صناعة القرارات المهمة في النمسا. وأضاف بأنه صار من الضروري على الحزب الاجتماعي النمساوي أن يمارس مقاومة شديدة في وجه قرارات الحكومة الحالية من خلال استغلال كل الوسائل الديموقراطية المتوفرة، وأيضا من خلال وضع يده في يد النقابات وغرفة العمال.

المزود.كوم - متابعة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image