النّمسا (اللجوء): دول جديدة في لائحة الدول الآمنة

flickr
أعلنت الحكومة النمساوية في شخص وزير الداخلية السيد هربرت كيكل (حزب الحرية) على هامش الإجتماع الوزاري الذي إنعقد في مدينة فيينا يوم الأربعاء 14-02-2018 أنها أضافت ثلاث دول جديدة للائحة الدول الآمنة والتي ينحدر منها طالبوا اللّجوء. 
وفي هذا السياق قال وزير الداخلية السيد هربرت كيكل أنه تم إدراج دول أرمينيا والبنين وأكرانيا في هذه اللائحة. 
وحسب ما أورده موقع diepresse.com فمصلحة اللجوء وشؤون الهجرة BFA ستتعامل مع طلبات لجوء المنحدرين من الدول الآمنة بشكل خاص حيث ستسرع في البت في طلبات لجوئهم حتى يتسنى إرجاعهم أو ترحيلهم لبلدانهم الأصلية في أقرب وقت ممكن. 

توسيع لائحة الدول الآمنة سيمنح أيضا موظفي مصلحة اللجوء وشؤون الهجرة متّسعا من الوقت لكي يتفرغوا لأشياء أخرى أهم كمراجعة ملفات الأشخاص الذين حصلوا على حق اللجوء المؤقت سواء سنة أو ثلاث سنوات، وتقرير ما إذا سيتم تمديد إقامتهم في النمسا أم لا. 
تجدر الإشارة إلى أن لائحة الدول الآمنة المتوفرة حالياً لدى السلطات النمساوية تتضمن في الإجمال 40 دولة، من بينها 27 دولة عضو في الإتحاد الأوروبي، وتأتي بعد ذلك الدول الآتية: ألبانيا - أستراليا - البوسنا - والهرسك - إسلاندا - كوسوفو - كندا - ليشتنشتاين - مقدونيا - مونتنغرو - نيوزلندا - النرويج - سويسرا - الجزائر - جورجيا - غانا - المغرب - منغوليا - تونس - أرمينيا - البنين وأكرانيا. 
المصدر: the perss.com
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image