قناة ألمانية تستجوب لاجئا سوريا يعيش مع زوجتين

screenshot
من المعروف جدا أن تعدد الزوجات داخل المجتمعات الأوروبية وخصوصا ألمانيا هو أمر ممنوع قانونيا و غير متعارف عليه ظينيا و اجتماعيا، لكن ومن باب الاستثناء صار من حق اللاجئ السوري المنحدر من مدينة حلب والبالغ من العمر 32 سنة السيد (أحمد.أ) العيش بشكل قانوني مع زوجتيه في ألمانيا. 
الزوجة الثانية جاءت إلى ألمانيا بموجب طلب لم الشمل الذي تقدم به اللاجئ احمد وتم قبوله استثناءا ومراعاة لأبناء الزوجة الثانية (أربعة أبناء) من طرف السلطات الألمانية.
ويعيش حاليا اللاجئ احمد تحت سقف واحد مع زوجتيه وأبناءه في منزل يتواجد في ولاية شفيلتسيك هولشتاين. 
وللتعرف أكثر على تفاصيل هذه القصة ومحاكاة حياة اللاجئ السوري الذي خلق الإستثناء في ألمانيا في الفترة الأخيرة انتقل فريق التصوير الخاص ببرنامج Spiegel tv إلى منزله وحاور السيد احمد.أ بخصوص حياته الجديدة في ألمانيا، ومن أهم الأسئلة التي وجهها له الفريق الصحفي أثناء تصوير هذا البرنامج كان ذلك المتعلق بانطباع السيد احمد بخصوص موجة الغضب التي خلفها لدى الرأي العام الألماني بعدما علم بسماح السلطات الألمانية له باستقدام زوجته الثانية. 

و في معرض إجابته على هذا السؤال قال السيد احمد.أ أنه لا يتفهم هذا الغضب ، و أضاف أن الشريعة الاسلامية التي يتبعها تسمح له بالزواج من أكثر من امرأة. و في نفس السياق قال السيد احمد.أ بأنه يحرص دائما على أن لا تنشب أية صراعات داخل المنزل بين زوجتيه، موضحا بأن إيمانه وإيمان زوجتيه بالله هو العامل الاساسي الذي يحول دون وقوع أية مشاكل داخل البيت. 
فريق التصوير الخاص ببرنامج Spiegel tv حاور أيضا الزوجتين باتول ولينا عن حياتهما الجديدة في ألمانيا رفقة زوجهما المشترك، هتين الأخيرتين قالتا بأنهما راضيتان بقدر الله الذي قضى بأن يكونا زوجتين لرجل واحد، وأضافت الزوجة لينا بأنها تزوجت أحمد.أ طوعا وليس قسرا. 
تجدر الإشارة إلى أن قصة اللاجى السوري أحمد حظيت باهتمام كبير من طرف وسائل الإعلام الألمانية بعدما سمحت السلطات الألمانية له باستقدام زوجته الثانية من سوريا في إطار طلب لم الشمل و ذلك مراعاة للحالة النفسية للأبناء الأربعة المنحدرين من الزوجة الثانية . 
المزود.كوم متابعة - المصدر: Spiegel.tv
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image