موقع المزود يتواصل مع وزارة النقل النمساوية بخصوص رخصة السياقة العربية

flickr


كثر الحديث في الفترة الأخيرة في أوساط الجالية العربية و الكردية في النمسا بخصوص العراقيل التي صار يواجهها العديد من المهاجرين أثناء إقدامهم على تعديل رخص السياقة التي سبق و أن حصلوا عليها في بلدانهم الأصلية. هناك أيضا العديد من الأشخاص الذين وجدوا أنفسهم أمام القضاء بعدما وجهت لهم السلطات النمساوية تهمة تقديم رخصة سياقة مزورة. 


و بما أن الحل الأمثل لكل هذه المشاكل يكمن في توفير إمكانية لإجراء الشق النظري لرخصة السياقة باللغة العربية راسل موقع ALMOZAWID.COM وزارة النقل النمساوية لمعرفة مدى استعداد المشرفين على هذه الوزارة لمناقشة هذا الملف و تنزيله على أرض الواقع.

مجريات التواصل

أرسل مدير موقع المزود.كوم (أ. محمدي علوي عبد الحفيظ) يوم الأربعاء 31.01.2018 رسالة إلى وزارة النقل النمساوية عرض من خلالها المشاكل الجمة التي صار العديد من المهاجرين العرب و الأكراد يواجهونها في إطار تعديلهم لرخص السياقة الخاصة بهم، و استفسر بعدها عن مدى استعداد المشرفين على الوزارة لإدراج نسخة اختبار نظري باللغة العربية كما هو الشأن بالنسبة للغات الإنجليزية و التركية و الصربوكرواتية.

بعد مرور يومين توصل مدير موقع المزود.كوم بجواب من وزارة النقل جاء فيه أن الوزارة غير مستعدة لتحقيق هذا المطلب لأن ترجمة الاختبار النظري الخاص برخصة السياقة للغة العربية تتطلب مجهودا كبيرا و تعتبر أيضا مكلفة جدا من الناحية المادية. و جاء في نفس الرسالة أن الطلب عل الاختبار النظري المترجم للغات التركية و الصربوكرواتية و الانجليزية ضئيل جدا، و بالتالي فلا داعي لإضافة لغة أجنبية أخرى (العربية). و من جملة الأشياء الأخرى التي تحججت بها وزارة النقل أيضا ردا على استفسار موقع ALMOZAWID.COM هو الحروف العربية التي من الصعب إدراجها في الكمبيوتر كما أنه في حالة حصول الترجمة العربية من الممكن جدا أن ترد أخطاء في هذه الترجمة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة النقل النمساوية تتواجد حاليا تحت إشراف السيد نوربيرت هوفير من حزب الحرية اليميني (FPÖ).

المزود.كوم - متابعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image