النمسا: تراجع معدل الجريمة

flickr
كشفت وزارة الداخلية النمساوية مؤخرا على نسبة الجريمة التي شهدتها النمسا سنة 2017 وقد تبين من خلال هذه الإحصائيات أن معدل الجريمة تراجع بشكل ملحوظ في النمسا خصوصا على مستوى الجرائم المتعلقة بالسرقة أو الإعتداءات الجسدية. 
وفي هذا السياق ذكر التقرير الصادر عن وزارة الداخلية بأن عمليات اقتحام المنازل قد تراجعت في النمسا خلال سنة 2017 بنسبة 9 في المائة (11802 عملية اقتحام للمنازل) كما تراجعت سرقات السيارات بنسبة 11,2 في المائة (تم تسجيل 2658 جريمة سرقة سيارة خلال سنة 2017) وتراجعت الجرائم المتعلقة بالاعتداءات الجسدية بنسبة 2,4 في المائة (42079 اعتداء جسدي خلال سنة 2017). 

وبالموازاة مع هذا التراجع سجلت السلطات النمساوية ارتفاعا ملحوظا في نسبة الجريمة الإلكترونية والتي صارت على ما يبدو تشكل تحديا كبيرا للسلطات النمساوية في المستقبل. 
وفي نفس الإطار سجلت وزارة الداخلية النمساوية بأن مساهمة الأجانب في الجريمة على مستوى النمسا ما زالت محددة في 40 في المائة, لكن الملاحظ هو أن نسبة تورط اللاجئين في مختلف الجرائم قد تراجعت حيث تم خلال سنة 2017 تسجيل 20 فعل إجرامي صادر عن طالبي اللجوء. 
وفي هذا السياق قال السيد هيربرت كيكل وزير الداخلية النمساوي بأن تراجع الجريمة في أوساط اللاجئين أمر جيد لكنه لايكفي حيث أن الجريمة لازالت حاضرة في أوساط هذه الفئة ولهذا يرى السيد هيربرت كيكل بأنه مازال من اللازم على وزارته أن تواصل إجراءاتها لخفض نسبة الجريمة في أوساط اللاجئين. 

المصدر: ORF.at

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image