النمسا: إدانة رجل متزوِّج من سيدتين

مثُل مواطن نمساوي يبلغ من العمر 63 سنة يوم الإثنين الماضي أمام المحكمة الإقليمية في مدينة كلاكنفورت. ويعود سبب مثول هذا الرجل أمام القضاء لتزَوُّجه من سيدتين في نفس الوقت، حيث أن هذا المواطن النمساوي تزوج سنة 2015 في مدينة بومباسا (كينيا) بسيدة كينية ليتزوج مرة أخرى في النمسا سنة 2017 بدون أن يدلي بأنه سبق وأن تزوج في كينيا وأن زواجه في كينيا مازال ساري المفعول. 

لكن السلطات النمساوية علمت بأن هذا السيد مازال متزوجا بسيدة كينية، حيث قامت هذه الأخيرة برفع دعوى طلاق ضده والتي لم يتم البت فيها بعد بسبب غياب الزوج. 

و قد سبق لهذا المواطن النمساوي أن تزوج لأول مرة سنة 1999 وافترق عن زوجته بموجب حكم طلاق رسمي سنة 2012، وأثناء حالة الزواج الثالثة ذكر فقط حالة الزواج الأولى ولم يذكر أي معطيات بخصوص زواجه الثاني من السيدة الكينية. 
وبما أن القانون النمساوي يمنع تعدّد الزوجات، فقد أدانت المحكمة هذا المواطن النمساوي وحكمت عليه بغرامة مالية قدرها 480€ وستة أشهر سجن موقوفة التنفيذ. 

تجدر الإشارة إلى أن هذا المواطن النمساوي زعم لهيئة المحكمة بأنه لم يدلي بأية معطيات بخصوص زواجه من السيدة الإفريقية إعتقاداً منه بأن الزواج في إفريقيا لا يعترف به في النمسا، لكن هذا التبرير لم يشفع له أما القاضي الذي أشرف على قضيته و الذي قرر في النهاية إدانته.

المصدر: صحيفة كلاينه النمساوية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image